ادوية لعلاج ادمان الحشيش

إن الحشيش من أشهر المخدرات، وأكثرها انتشاراً على الاطلاق، لذلك نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة عن مخدر الحشيش، وادوية لعلاج ادمان الحشيش.

كذلك نستعرض دور مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان في علاج جميع حالات الإدمان المختلفة، مثل علاج ادمان الحشيش، وعلاج الترامادول، وعلاج الكبتاجون، وعلاج الكثير من المواد المخدرة التي انتشرت بين الشباب انتشار النار في الهشيم.

اسرع علاج للحشيش

ما هو الحشيش؟

يعد الحشيش من أشهر النباتات المخدرة المعروفة على مستوى العالم، وأكثرها انتشاراً وشعبية، فلا يوجد أحد لم يسمع عن نبات الحشيش.

 من أين يتم استخراج الحشيش؟

الحشيش والماريجوانا يتم استخراجهما من النبات ذاته، وهو نبات القنب الهندي (Cannabis Sativa)، فالحشيش عبارة عن تلك المادة الصمغية التي تستخرج من النبات ثم يتم تجفيفها، أما الماريجوانا هي الشكل العشبي للنبات، وكلاهما له تأثير مخدر.

يتم تعاطي الحشيش عن طريق التدخين، وسعره رخيص نسبياً مقارنة بغيره من المواد المخدرة.

 يظهر تأثير الحشيش على الجهاز والعصبي والمخ بشكل ملحوظ، ويعطي تأثيره في وقت قليل جداً، حيث يظهر تأثير الحشيش بعد عدة دقائق فقط من تدخينه، ويستمر التأثير لعدة ساعات.

ادمان وتعاطي الحشيش من أكثر الأشياء التي تهدد صحة الجسد، وتذهب العقل، لذلك ننصح مدمني الحشيش بالإسراع في العلاج على يد متخصصين في علاج الادمان، لينقذوا أنفسهم من ذلك الخطر الذي يحيط بهم.

ما هو اسرع علاج للحشيش؟ وهل هناك ادوية لعلاج ادمان الحشيش؟

هذا ما سنعرفه في الفقرات التالية فتابعوا معنا.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

علاج الحشيش بالاعشاب

هل يمكن علاج الحشيش بالاعشاب؟

إن ادمان المواد المخدرة ومنها الحشيش من أكثر المواد التي تشكل خطراً على العقل والجسد والصحة العامة، فإن الادمان مرض قاتل ومدمر، لا يمكن علاجه بدون تدخل طبي، داخل مركز متخصص في الطب النفسي وعلاج لادمان، وتحت إشراف الأطباء المتخصصين في ذلك المجال.

الحشيش من أسرع المواد التي تعطي تأثيرها على المخ والجهاز العصبي، حيث يعطي تأثيره بعد عدة دقائق فقط من تدخين سيجارة الحشيش.

 في البداية يكون التأثير عبارة عن تنبيه للجهاز العصبي، وما هي إلا دقائق ويبدأ التأثير المخدر في الظهور، ثم يتبع ذلك هلاوس سمعية وبصرية، وخيالات لا يسمعها أحد غيره، فقد تجد متعاطي الحشيش يكلم النمل أو الحائط، أو يكلم كائنات ليس لها وجود.

ويشعر بالنشوة الزائفة التي لا مثيل لها، كأنما يحلق في السماء، وينفصل عن الواقع الذي يحيط به بشكل تام، وربما يضحك بشكل هستيري، أو يصاب بنوبات من الجنون والغضب التي لا تفسير ولا مبرر لها، ويستمر في تلك الحالة لعدة ساعات.

في حالة ادمان الشخص لتدخين الحشيش لمدة طويلة، فإنه يدمر صحة جسده وسلامة عقله بالتدريج، ويصبح أكثر عرضة للأمراض الفتاكة التي لا علاج لها، مثل سرطان الرئة، وأمراض أخرى نفسية كانفصام الشخصية والجنون.

الحشيش يعد من أكثر المواد المخدرة خطورة على صحة الإنسان، وأكثرها انتشاراً بين المراهقين والشباب، وذلك بسبب غياب الوعي وقلة الاهتمام بالشباب، وانعدام الرقابة، وكثرة الأزمات والمشكلات الاجتماعية.

هناك ادوية لعلاج ادمان الحشيش، ولكنها لا تصلح وحدها لعلاج الادمان منه، ولكن يتم دمجها وفق برامج علاج الادمان، دخل المراكز العلاجية المتخصصة.

ادوية تساعد على ترك الحشيش

ما هي الأعراض الجانبية للحشيش، وتأثيره على الجسم؟ وهل هناك ادوية تساعد على ترك الحشيش؟

 إن مخدر الحشيش يؤثر على وظائف وأجهزة الجسم المختلفة مثل: الجهاز العصبي والدماغ، الجهاز التنفسي وجميع ملحقاته، والجهاز الهضمي، وكذلك حركة سائر أعضاء الجسم وكفاءتها.

من أشهر أعراض تدخين الحشيش:

هلاوس سمعية وبصرية.

 ونوبات من الجنون.

وغضب شديد.

وفقدان إحساس الشخص بالوقت وبأي شيء حوله.

وكذلك يصاب مدمن الحشيش بالعجز الجنسي على المدى البعيد، وإذا تعاطته المرأة الحامل، فإنه يشكل خطراً كبيراً على حياة الجنين وصحة الأم.

 ومن أخطر الآثار الجانبية التي يسببها مخدر الحشيش هو ما يسمى بالقابلية للتعود، فلا يستطيع الشخص المدمن الاستغناء عنه، مهما بلغت أضراره عليه، ويحتاج لجرعة أكبر منه في كل مرة ليعطي نفس النتيجة.

 كما أن المدمن مستعد لفعل أي شيء لأجل الحصول على المال لشرائه وتدخينه، وينفصل تماماً عن واقعه وحياته، وقد يرتكب الجرائم البشعة، ويمكن أن يدمر أسرته ويخسر عمله، ليستطيع شراء الحشيش الذي يذهب عقله، ويعطه شعوراً زائفاً بالنشوة والسعادة والراحة.

لذلك يجب إيقاع اقصى العقوبات بتجار ومروجي الحشيش، يجب على الدولة أن تبحث عنهم وتقوم بملاحقتهم وردعهم، لمنعهم من خداع المزيد من الشباب والمراهقين قليلي الخبرة، والايقاع بهم في شباك الإدمان.

كما يجب نشر الوعي بين الشباب، وكذلك الاهتمام بالوعظ الديني، وتأهيل الشباب نفسياً، لحمايتهم من الوقوع في شباك الادمان، فالوقاية دائما خير من العلاج، والشباب هم عماد المجتمع، فإذا فسدوا يفسد المجتمع بأكمله.

طرق تبطيل الحشيش

ما هي طرق تبطيل الحشيش؟

لتبطيل الحشيش يجب التوجه لمركز علاجي متخصص في علاج حالات الادمان المختلفة، مثل مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان.

يقدم مركز دراية أفضل البرامج العلاجية، وكذلك ادوية لعلاج ادمان الحشيش، للمساعدة في التغلب على الأعراض الانسحابية، ولمساعدة أكبر عدد من المدمنين على التعافي.

يضم مركز دراية أفضل الكوادر الطبية، التي تبذل جميع الجهود لمساعدة الكثير من المدمنين.

إن تدخين الحشيش له أضرار لا حصر لها على الشباب، حيث أن سيجارة الحشيش لها القدرة على تدمير حياة الكثير منهم

الاثار الانسحابية للحشيش

ان الآثار الانسحابية للحشيش مؤلمة، وتحتاج لتدخل طبي للتخفيف على المدمن حدتها، حيث تسيطر الأفكار الانتحارية على المدمن في تلك الفترة الحرجة.  

لا يمكن العلاج من ادمان الحشيش بالمنزل، إذا أردت العلاج من ادمان الحشيش فإننا ننصحك بالتواصل مع مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، حيث السرية التامة والشعور بالأمان.

يمد مركز دراية يده لكل مدمن أراد تدارك أخطائه، والبدئ من جديد، يساعد الأطباء بمركز دراية المدمن على تجاوز فترة الأعراض الانسحابية الصعبة، عن طريق الاحتواء النفسي، وكذلك إعطاؤه ادوية لعلاج ادمان الحشيش، التي تساهم في السيطرة على الأعراض الانسحابية والتخفيف من حدتها

علاج الحشيش من الدم

علاج الحشيش في الدم هو الخضوع لمركز علاجي شامل داخل مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان.

يستقبل مركز دراية جميع حالات الادمان المختلفة، ويتولى علاجها على أفضل ما يكون باستخدام أحدث التقنيات، وأحدث الوسائل والأساليب العلاجية.

يستقبل مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان حالات: ادمان الكبتاجون، وادمان الترامادول، وادمان الكوكايين، وادمان ليريكا، وكذلك حالات ادمان مخدر ميث امفيتامين، وغيرها الكثير من حالات الادمان التي لا حصر لها.

كم مدة العلاج من الحشيش

كم مدة العلاج من الحشيش؟

تختلف مدة العلاج من الحشيش من شخص لآخر، بسبب اختلاف أعمار المدمنين، ومدة التعاطي، والحالة الصحية لكل مدمن، واستجابته للعلاج، وغيرها من الفروقات بين المدمنين.

إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان يراعي تلك الفروقات كلها، ويقدم البرامج العلاجية التي تتناسب مع كل مدمن على حدة، كما يوفر لجميع المقيمين أفضل وسائل الراحة والاهتمام.

الموضوعات المشابهة

2019-02-24 03:41:49

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-02-24 03:33:57

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-02-21 07:16:53

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-31 19:13:16

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-31 18:44:26

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-29 18:49:24

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-18 19:14:57

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-16 00:52:23

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 01:13:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:35:45

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:13:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-06 18:20:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:33:39

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:08:44

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:30:06

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:16:51

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:37:50

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:11:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:01:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 15:34:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 14:30:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق