الحشيش والجماع

في مقالنا حول الحشيش والجماع، سنحاول الإجابة قدر الإمكان على أهم الأسئلة التي يطرحها الأشخاص على مواقع الإنترنت، سنحاول التعريف به، وذكر آثاره وأضراره، وكذلك الحديث عن وجود علاقة بين الحشيش وتقوية الانتصاب، وكذلك الحديث عن كل ما روج حول الحشيش والنساء وعلاقته بالحمل والجنس، دون أن ننسى التطرق لفوائده، وننتهي بتوجيه أهم التوصيات والإرشادات التي تساعد متعاطي الحشيش على التخلص من ادمانه والشفاء منه شفاء تاما.

نظرا لانتشار الحشيش بين مختلف فئات المجتمع، ننصح بالتوجه لمراكز علاج الادمان، لمنع التورط أكثر في هذا الفخ اللعين، وصد أضراره الوخيمة، ولعل مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، أحد أهم المراكز التي أثبتت نجاحها في التصدي لادمان الحشيش وعلاجه، إذ يوفر للمتعاطي، إشرافا طبيا متكاملا من أطباء ومتخصصين نفسيين، يسهرون على راحة المريض، ويشاركونه رحلة العلاج، ولا يتوقف مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، على علاج مدمني الحشيش، بل كافة أنواع المخدرات، وكذلك مختلف الأمراض النفسية، على غرار الاكتئاب والقلق والفصام وغيرها.
ويعرف الحشيش استهلاكا واسعا بسبب الاعتقاد بوجود علاقة بين الحشيش والجماع وقدرته على تحسين العلاقة الزوجية وتقويتها، وهو ما فندته كل الدراسات التي أجريت على المتعاطين، وأن أثبتت صحتها في بعض الجوانب، إلا أنها وعلى العكس مما يروج له، فإن الحشيش ذو آثار وخيمة على العلاقة الجنسية وعلى كافة أعضاء الجسم عموما.

الحشيش والنساء

قد يبدو من الطريف القول، أن النساء أكثر عرضة لادمان الحشيش، لكن، هذه أحد الحقائق التي كشفتها الدراسات الحديثة عن العلاقة بين الحشيش والنساء، حيث كشفت أغلب المدمنات، تفضيلهن للحشيش، مقارنة بأنواع المخدرات الأخرى، وينتشر تعاطي الحشيش بالنسبة للنساء، ظنا منهن، أنهن يستطعن السيطرة على أنفسهن، على عكس تعاطي المواد الكيميائية، وهناك من يجدنه، تماما كتدخين السجائر والشيشة، ولربما ترجع علاقة الحشيش والنساء، لكون المرأة أكثر عرضة للاكتئاب والضغوط النفسية، وبالتالي، تلجأ للحشيش، بحثا عن منفذ للتنفيس عن غضبها وحزنها.
من بين الشائعات التي تروج بين النساء حول الحشيش، ارتباط بين الحشيش والجماع، وقدرته على زيادة الرغبة الجنسية، وكذلك مقدرته على تخفيف آلام عسر الطمث وإن كان بعض مما ورد صحيح، أثبته بعض الدراسات والتجارب السريرية، إلا أن تعاطي الحشيش يتسبب في العديد من المخاطر، والأضرار التي تهدد حياة المرء.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

تاثير الحشيش على الانتصاب

يتعاطى العديد من الرجال الحشيش، رغبة منهم على زيادة الانتصاب، ومن ثم زيادة المتعة خلال العلاقة الجنسية، وتاثير الحشيش على الانتصاب، ليس التأثير الوحيد على الرجال فيما يخص العلاقة الحميمة، بل يؤثر الحشيش أيضا على الرغبة الجنسية، إذأثبتت الدراسات، أن مدخني الحشيش أكثر ممارسة للجنس من غيرهم، وعلاقة الحشيش والجماع، علاقة قديمة تسببت للعديد من الرجال في الادمان، لكن ما لا يعرفه هؤلاء، أن تاثير الحشيش على الانتصاب، أو على العلاقة الجنسية عموما، تأثير عابر، سرعان ما يتحول إلى كابوس يهددهم.
أولئك الذين تعودوا على تعاطي الحشيش لزيادة الانتصاب، سيصبحون مجبرين على تعاطيه في كل مرة، ثم حينما يتعود الجسم، سيكونون مطالبين بزيادة الجرعات، وفي آخر المطاف، سيلاحظ المدمن، ضعفه وعدم مقدرته على ممارسة جنسية طبيعية، ومن بينا ما يتداول حول الحشيش والجماع، تأثير تعاطي الحشيش، على كفاءة الحيوانات المنوية، وقد يتسبب في العقم، في حال الادمان البعيد المدى، ناهيك عن العديد من الآثار الأخرى على صحة المدمن الجسدية والنفسية.

متعة الحشيش

يصنع الحشيش من القنب الهندي، وعلى عكس الماريجوانا التي تستهلك بطريقة شعبية أن صح القول، يتم استخلاص المادة الصمغية من القنب الهندي وتجفيفها ليصبح الحشيش جاهزا، ويعد الحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم، ومن أهم ما تسبب في انتشاره، هو متعة الحشيش، والانتشاء الذي يتركه لدى المتعاطي، وهو يسكر ويدخل المدمن في حالة استمتاع ولذة عميقة، كالخمر، وكأي مسكر آخر، فيتعاطاه الرجال والنساء، رغبة في نسيان همومهم وبعدا عن الضغوط والاكتئاب،  إلا أن متعة الحشيش، ما هي إلا متعة مؤقتة، سرعان ما تتحول إلا أضرار وخيمة تتركها في جسد المتعاطي، خصوصا أولئك الذين يتعاطونه بطرق غير شرعية، وبشكل مبالغ فيه.
من بين الأسباب التي تدفع على تعاطي الحشيش، تلك العلاقة الشائعة بين تدخين الحشيش والجماع، وقدرته على تحسين العلاقة الجنسية وتقوية الانتصاب، وهي وان كانت صحيحة نسبيا، إلا أنها في الحقيقة تتسبب بآثار مدمرة للرجال والنساء على حد سواء.

هل الحشيش له فوائد

برغم كونه يصنف أحد أشهر أنواع المخدرات وأكثرهم انتشاراً، إلا أنه وحسب العديد من الدراسات، فإن للحشيش آثار ايجابية على المتعاطين، فهل الحشيش له فوائد حقا؟
حسب العديد من الدراسات التي أجريت على متعاطين الحشيش، أثبت هذا الأخير قدرته على مكافحة الفيروسات، وتخفيف التشنجات، التي يتسبب فيها مرض التصلب المتعدد، كما يعتبر الحشيش مضاد للالتهابات، ويستعمل كذلك لعلاج الآثار الجانبية للسرطان.
في إجابته عن السؤال: هل الحشيش له فوائد؟، يقول أحد الأطباء، أن الحشيش، وبجرعات مقننة ومراقبة، متاح في الدول الغربية، لعلاج العديد من الأمراض، وأثبت فاعليته، لكن هذا لا يعني أبدا، استعماله دون الرجوع لاستشارة الأطباء، حيث قد يتسبب في الادمان والعديد من الأعراض الوخيمة على صحة الإنسان.
ومن بين فوائد الحشيش التي يعتقد بها المتعاطون، هو الرابطة التي تجمع بين الحشيش والجماع، وقدرته على زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الانتصاب وتأخير عملية القذف، لكن كل هذا في الحقيقة ما هو إلا تأثير مؤقت سرعان ما يزول ليتسبب في أمراض عديدة قد تصل إلى الضعف العام والعقم ناهيك عن أضراره الأخرى على باقي أعضاء الجسم.

فوائد الحشيش للنساء

مؤخرا، ظهرت العديد من المنتجات الدوائية المرخصة، التي تحتوي على مادة القنب الهندي، ومن بين هذه المنتجات، أدوية تساعد النساء على تجاوز آلام عسر الطمث، حيث من بين أهم فوائد الحشيش للنساء، قدرته على الحد من آلام الظهر أثناء الدورة الشهرية، ناهيك عن فوائده الأخرى، على علاج الآثار الجانبية للسرطان والحد من انتشار الأورام، كما أنه يقاوم الفيروسات، وانتشر حول فوائد الحشيش للنساء، قدرته على تحسين العلاقة الجنسية وزيادة الرغبة في العلاقة الحميمة، وعلاقة الحشيش والجماع، برغم صحة بعض جوانبها، إلا أنها ذات آثار سلبية خطيرة على صحة النساء، وينصح بعدم تعاطي الحشيش إلا عند الضرورة القصوى وتحت إشراف طبي.

اثار الحشيش على الوجه

تعاطي الحشيش، يتسبب في العديد من الآثار الجانبية والأضرار على صحة المرء الجسدية والنفسية، فهو يتسبب في تلف الدماغ، والأمراض الرئوية، العصبية الزائدة والقلق، تراكم السموم في الجسم وغيرها من الأضرار، ومن بين اثار الحشيش على الوجه، سنذكر أول ما يظهر على مدخن الحشيش، وهو احمرار العينين، والتي تعد أحد أبرز صفات مدمنين، وكذا تلعثم شديد وبطء الكلام، القلق والغضب الواضحين.
تعد الثرثرة العشوائية والضحك من دون سبب أحد اثار الحشيش على الوجه أيضا، إذ يصاب المدمن بما يشبه الهستيريا ولا يستطيع السيطرة على تصرفاته، ولا تتوقف الاثار عند هذا الحد، بل نجد أيضا:

  • القيء وحالة غثيان مستمر.
  •  جفاف الفم.
  •  الرغبة في النوم والكسل.

وكل هذه الأعراض قد تنذر بحالة ادمان، ويجب الرجوع فورا لاستشارة أطباء متخصصين لتجنب تفاقم الوضع.
ويعد الحشيش، أكثر المخدرات انتشارا في العالم، لسهولة الحصول عليه، وانخفاض سعره، وبتم تعاطيه رغبة في المتعة والسكر، وكذا لوجود اعتقاد بالعلاقة بين الحشيش والجماع، وقدرته على تقوية الانتصاب وهي إشاعة لا صحة لها.

هل الحشيش يمنع الحمل

تتساءل العديد من النساء، هل الحشيش يمنع الحمل؟، وللإجابة على هذا السؤال، لابد أولا التعريف بالحشيش، وآثاره.
الحشيش هو خلاصة صمغية لنبات القنب الهندي، يتم تجفيفها، وتعاطيها، ويتسبب الحشيش في الاحساس بالنشوة والسكر، والهدوء، لكن جميع هذه الاثار عابرة، سرعان ما تزول وتتطلب مزيدا من الجرعات ومن ثم الوقوع في فخ الادمان.
وكشفت الدراسات، أن أكثر من يتعاطين الحشيش هن من النساء، فهل الحشيش يمنع الحمل؟ ويؤثر على وظيفة الرحم؟
لم تكشف أي من الدراسات عن وجود علاقة بين تدخين الحشيش والتسبب في العقم لدى النساء، لكن وفي المقابل، قد يمنع الحشيش الحمل، عبر إضعاف الحيوانات المنوية، وجعلها غير مهيأة للحمل، كما أنه يتسبب في ضعف جنسي عام للرجال، ومن ثم العقم.
وعليه، فإنه يجب الحذر من الشائعات التي تروج لوجود علاقة بين الحشيش والجماع، وتحسين العلاقة الحميمة، لأنها لا تفعل سوى أنها تقود للادمان والهلاك.

الموضوعات المشابهة

2019-01-16 00:52:23

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 01:13:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:35:45

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:13:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-06 18:20:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:33:39

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:08:44

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:30:06

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:16:51

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:37:50

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:11:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:01:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 15:34:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 14:30:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق