العلاج من تدخين الحشيش

ينتشر ادمان المواد المخدرة بين فئات المجتمع المصري بشكل مرعب، ومن أشهر تلك المواد: الحشيش، فكيف يمكن العلاج من تدخين الحشيش؟ وما هي أضرار تدخين الحشيش ومضاعفاته؟

وما دور مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان في العلاج من تدخين الحشيش؟ تابعونا لتعرفوا إجابة تلك التساؤلات وأكثر خلال هذا المقال.

علاج الحشيش بالادويه

إن الحشيش من أخطر المواد المخدرة، وأكثرها انتشاراً وشهرة بين الشباب، فما هو العلاج من تدخين الحشيش؟ وهل يمكن علاج الحشيش بالادوية؟

وما هي أضرار الحشيش وتأثيره على الجسم؟

 إن مخدر الحشيش يؤثر على الجسم كله بداية من الجهاز العصبي والدماغ مروراً بالرئتين والتنفس، وكذلك حركة سائر أعضاء الجسم وكفاءتها.

من أشهر أعراض تدخين الحشيش:

هلوسة، ونوبات جنونية، وغضب شديد، وفقدان إحساس الشخص بالوقت وبأي شيء حوله.

يتعاطى الكثير من الشباب الحشيش بحجة أنه يحسن الآداء الجنسي ويطيل من مدة العلاقة الجنسية، وهو من الشائعات الخاطئة، التي جعلت الكثيرين يدمنون ذلك المخدر الضار، بل على العكس تماماً، فإن كثرة تعاطي الحشيش تسبب في النهاية ضعف جنسي.

كما أن الحشيش يؤثر على وظائف وأجهزة الجسم المختلفة، حيث يؤثر على الجهاز التنفسي بشكل كبير، فيسبب الأمراض التنفسية، والتهابات في الرئتين، وصعوبة التنفس، وربما يصل الأمر لسرطان الرئة.

ومن كوارث تعاطي الحشيش أيضاَ أنه يدمر الجهاز العصبي والدماغ، حيث أنه يضعف الذاكرة تدريجياً، ويؤثر بشكل ملحوظ على الانتباه والتركيز، ويتسبب ذلك في الكثير من حوادث السير التي تضيع فيها أرواح الأبرياء بسبب تعاطي بعض السائقين للحشيش! فينهون بذلك حياتهم وحياة أبرياء آخرين لا ذنب لهم!

كما أنه يتسبب في انفصال الشخص عن الواقع الذي يحيط به تماماً، ويعيش في عالم آخر من الخيالات الخاصة به، وعلى المدى البعيد يصبح الشخص معرضاً للإصابة بأمراض نفسية وعصبية خطيرة، مثل مرض فصام الشخصية، والجنون،

وكذلك يصاب مدمن الحشيش بالعجز الجنسي على المدى البعيد، وإذا تعاطته المرأة في فترة الحمل، فإنه يشكل خطراً كبيراً على حياة الجنين وصحة الأم.

 ومن أخطر الأعراض الجانبية لمخدر الحشيش هو ما يعرف بالقابلية للتعود، فلا يستطيع الشخص المدمن الاستغناء عنه، مهما بلغت أضراره عليه، ويحتاج لزيادة الجرعة في كل مرة ليعطي نفس النتيجة.

 كما أن المدمن قد يفعل أي شيء لأجل الحصول على المال لشرائه وتدخينه، وينفصل تماماً عن واقعه وحياته، وقد يدمر أسرته ويخسر عمله، سعياً وراء الحشيش الذي يذهب عقله، ويعطه شعوراً زائفاً بالنشوة والسعادة والراحة.

حفاظاً عل مستقبل الشباب والمراهقين، وحماية لهم من تلك المواد المذهبة للعقل، يجب إيقاع اقصى العقوبات بتجار ومروجي الحشيش، يجب البحث عنهم وملاحقتهم وردعهم، لمنعهم من خداع المزيد من الشباب صغير السن وقليل الخبرة، والايقاع بهم في شباك الإدمان.

كما يجب نشر الوعي بين الشباب، ووعظ الشباب دينياً، وكذلك تأهيلهم نفسياً، لحمايتهم من الوقوع في شباك المواد المخدرة، فالوقاية دائما خير من العلاج، والشباب هم عماد المجتمع، فإذا فسد الشباب فسد المجتمع بأكمله.

 

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

هل يمكن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب؟ وما هي أفضل وسيلة في العلاج من تدخين الحشيش؟

إن ادمان المواد المخدرة ومنها الحشيش من أخطر الأمور خطورة على العقل والجسد والصحة العامة، فإن الادمان مرض قاتل ومدمر، لا يمكن علاجه بدون تدخل طبي، داخل مركز علاجي متخصص، وتحت إشراف الكوادر الطبية المتخصصة في الطب النفسي وعلاج الادمان.

الحشيش من أسرع المواد المخدرة تأثيراً على المخ والجهاز العصبي، حيث يعطي تأثيره بعد عدة دقائق فقط من تدخين سيجارة الحشيش.

 للحشيش تأثير منبه فقط في البداية ثم يبدئ تأثيره المخدر في الظهور، فيعاني الشخص من هلاوس سمعية وبصرية وخيالات لا يسمعها أحد غيره، ويشعر بالسعادة والنشوة، وينفصل عن الواقع الذي يحيط به بشكل تام، وربما يصاب بضحك هستيري، أو نوبات من الجنون والغضب التي لا تفسير ولا مبرر لها، ويستمر في تلك الحالة لعدة ساعات.

وإذا أدمن الشخص تدخين الحشيش باستمرار، فإنه يدمر صحة جسده وسلامة عقله بالتدريج، ويصبح أكثر عرضة للأمراض فتاكة كسرطان الرئة، وأمراض أخرى نفسية كانفصام الشخصية والجنون.

الحشيش يعد من أكثر المواد المخدرة خطورة صحة الإنسان، وأكثرها انتشاراً بين المراهقين والشباب، نتيجة لغياب الوعي وقلة الاهتمام بالشباب وانعدام الرقابة.

كم مدة العلاج من الحشيش

كم مدة العلاج من الحشيش؟ وما هي أفضل طريقة في العلاج من تدخين الحشيش؟

إن الطريقة الوحيدة السليمة للعلاج من إدمان الحشيش هي الذهاب لمركز طبي متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، موثوق به، ليقضي فيه المريض مدة العلاج، ويحصل على التأهيل النفسي والتعديل السلوكي الذي يحتاج إليه بعد الانتهاء من العلاج.

يعد مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مراكز علاج الادمان في مصر، يضم مركز دراية أفضل الكوادر الطبية، على قدر عال من الخبرة والمهارة، والتفاني والإخلاص في العمل.

علاج ادمان الحشيش في المنزل

هل يمكن علاج ادمان الحشيش من المنزل؟

ان العلاج من تدخين الحشيش من أكثر الأمور الصعبة، التي تحتاج لإشراف طبي من متخصصين؛ للسيطرة على الأعراض الانسحابية الصعبة التي يعاني منها المدمن عند توقفه عن تعاطي ذلك المخدر.

إن مخدر الحشيش يحول الشخص الطبيعي إلى مريض نفسي، يعاني من اضطرابات نفسية بالغة الخطورة، لا يمكن السيطرة عليها إلا بإشراف طبيب متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، داخل مركز متخصص في ذلك المجال.

يقدم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل البرامج العلاجية بشأن العلاج من تدخين الحشيش، التي اشرف على إعدادها نخبة من أفضل الأطباء.

علاج ادمان الحشيش بالمنزل

لا يمكن علاج ادمان الحشيش بالمنزل، إذا أردت العلاج من تدخين الحشيش فإننا ننصحك بالتواصل مع مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، حيث السرية التامة والشعور بالأمان.

يمد مركز دراية يد العون لكل مدمن أراد تدارك أخطائه، والبدئ من جديد، فإن الأطباء والعاملين بمركز دراية يعملون ليل نهار بجد واجتهاد لمساعدة كل المدمنين الذين يرغبون في التخلص من شرور الادمان وخطره.

كيفية التعامل مع متعاطي الحشيش

إن تدخين الحشيش له مضاعفات بالغة الخطورة على الشباب، حيث أن سيجارة الحشيش لها القدرة على تدمير حياة الكثيرين.

لذلك يجب الاهتمام بنشر الوعي في أواسط المراهقين والشباب قليلي الخبرة، حتى لا ينخدعوا بالسوائل الخادعة التي يتبعها المروجون لتلك السموم للإيقاع بهم في شباك الادمان، فيدمرون بذلك مستقبلهم وحياتهم، وحياة أسرهم، لذلك يجب نشر الوعي الكافي.

كما يجب الاهتمام بتثقيف الشباب، وتنمية مهاراتهم، وحل مشكلاتهم النفسية، وتقديم المساعدة لهم حتى لا يقعوا فريسة لأولئك المجرمين.

كيف توقف تدخين الحشيش

إذا أردت أن تعرف كيف توقف تدخين الحشيش؟ وما هو سبيل العلاج من تدخين الحشيش؟ فلا تتردد في التواصل مع مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان، وستجد الاجابات الشافية على كافة استفساراتك.

إن مكافحة الادمان، وحماية المجتمع من ذلك الخطر الذي يهدد أمنه وسلامته من الأهداف السامية لمركز دراية، وذلك عن طريق مساعدة المدمنين على العلاج والأخذ بأيديهم للطريق الصحيح.

الموضوعات المشابهة

2019-02-24 03:41:49

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-02-24 03:33:57

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-02-21 07:16:53

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-31 19:13:16

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-31 18:44:26

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-29 18:49:24

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-18 19:14:57

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-16 00:52:23

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 01:13:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:35:45

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:13:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-06 18:20:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:33:39

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:08:44

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:30:06

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:16:51

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:37:50

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:11:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:01:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 15:34:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 14:30:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق