علاج ادمان الحشيش

في مقالنا هذا حول، علاج ادمان الحشيش، سنتحدث عن كل ما يتعلق بتعاطي هذا المخدر، الذي فتك بصحة شبابنا ومراهقينا، كما سنتطرق لمختلف طرق علاج ادمان الحشيش، عبر الأعشاب والقرآن الكريم، وبعض الطرق المنزلية الأخرى، وفي هذا السياق أيضا، سنتناول أعراض الانسحابية للحشيش، ومدة خروجه من الجسم، وغيرها من المواضيع، التي يتساءل حولها المدمنين وذويهم على حد سواء.
في الختام، سنتوجه للقراء، بأهم النصائح والتوجيهات التي تساعد المدمنين على تخطي إدمانهم والشفاء من التعاطي، فذكرنا أهم طرق العلاج، وأحد أنجح مراكز علاج الادمان في مصر.

ذكرنا آنفا، أن علاج ادمان الحشيش، يحتاج للمتابعة الطبية، لتجنب الانتكاسات والأعراض الانسحابية غير المرغوب فيها، ونشير هنا لأحد أهم مراكز علاج ادمان الحشيش في مصر، ألا وهو مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان، وما يمز هذا الأخير، هو طريقته في متابعة المرضى، إذ يحرص على توفير الأجواء الملائمة، عبر فريق طبي متكامل، يجمع بين العلاج الدوائي، والمتابعة النفسية، وأثبت هذا المركز كفاءته العالية، في تخليص العديد ممن لجؤوا إليه من آفة الإدمان، في فترة وجيزة نسبيا، مع ضمان عدم رجوعهم للتعاطي.
مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان، لا تعتني فقط بمدمني الحشيش، بل إنها تهتم بعلاج أشد المخدرات خطورة، كما تركز على مرضى الاكتئاب وبقية الأمراض النفسية الأخرى، وتمدهم بالعون الكافي لتخطي أزماتهم.

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب، هو أحد أبرز الخيارات التي يلجأ إليها شباب اليوم، رغبة منهم في التخلص من الحشيش، دون الخضوع لإشراف الأطباء، ودون الحاجة لزيارة مراكز علاج ادمان الحشيش.
علاج ادمان الحشيش بالاعشاب، يعتمد بالأساس، على أبرز الأعشاب والخلطات الشعبية، التي تخص جسم الإنسان من السموم، كالحلبة، والثوم والفجل، والعصائر الطبيعية، إلى جانب الابتعاد عن المواد التي تحتوي على الكافيين.
في الحقيقة يبقى علاج ادمان الحشيش، بحاجة لإشراف طبي، يتابع الحالة الصحية للمريض، ويجنبه الوقوع في انتكاسات قد ترغمه على العودة مجددا للتعاطي.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

علاج ادمان الحشيش بالمنزل

تجنباً للفضيحة، وربما خوفا من سوء السمعة، أو فقدان الوظيفة، يصر العديد من المدمنين على إخفاء إدمانهم للحشيش، وحينما يقررون، التوقف عن التعاطي، يحاولون بشتى الطرق للجوء للطرق الشعبية، والخلطات العشبية، فقط كيلا، يضطروا لزيارة مراكز علاج ادمان الحشيش، ويفضلون بدلا من ذلك علاج ادمان الحشيش بالمنزل.
علاج ادمان الحشيش بالمنزل، يبدو نوعا ما أمرا مقبولا ومعقولا، أن نحن عرفنا أن الحشيش أقل المخدرات تأثيرا، لعدم احتوائه على مواد كيميائية، وقد يستطيع المرء، أن يتوقف عن الحشيش، ودعم رحلة تبطيل الحشيش، عن طريق تناول بعض الأطعمة المساعدة على التخلص من الحشيش من الدم، كالثوم، الحلبة، عصير الفجل، تناول الأطعمة الغنية بالألياف. ويبقى علاج ادمان الحشيش، يحتاج لدعم الأسرة، إذ أن الحالة النفسية، والظروف المحيطة من أكثر العوامل المؤثرة على قرار المتعاطي بعدم العودة مجددا للحشيش.

علاج ادمان الحشيش بالقران

يلجأ العديد من المدمنين للبحث عن حلول مختلفة لعلاج ادمان الحشيش، وهذا أن دل فإنه يدل على رغبتهم الشديدة في التعافي والتخلص من هذا السم الذي يهدد صحة الملايين من شبابنا اليوم.
ومن بين هذا الطرق، التساؤل حول إمكانية علاج ادمان الحشيش بالقرآن. قد يبدو للوهلة الأولى، أن الأمر يدعو للغرابة والسخرية، وقد يبدو من الساذج التفكيربإمكانيةعلاج ادمان الحشيش بالقران فعلا، لكن وأن رجعنا لحقيقة دور كلام الله عز وجل، في التأثير ايجابا على صحة الإنسان النفسية وكذلك الجسدية، عبر تهدئته وطمأنته، نستطيع أن نربط علاقة بين القران وعلاج ادمان الحشيش.
إن للقرآن الكريم دوره الكبير في التأثير على روحانية المرء، واحتواء مخاوفه وتخليصه من الضغوط والأفكار السلبية، ناهيك عن تحصينه نفسه الأمارة بالسوء وتطهيرها، وهذا كله يساعد المتعاطي على الاتزان، والرجوع إلى رشده.
وقد يعتمد بعض الأطباء الشعبيون على القرآن من أجل الرقية الشرعية، أو الماء المقري عليه آيات قرآنية، والتي يرون أن بإمكانها مساعدة الجسم على التخلص من السموم، وفي كل الحالات، تبقى متابعة المدمن، صحيا، ضرورية، لتدارك أي انتكاسة، أو وضع صحي غير مرغوب فيه.

كم مدة العلاج من الحشيش

للإجابة على السؤال، كم مدة العلاج من الحشيش، لابد من الرجوع لحالة المدمن الصحية، وكمية الحشيش المتناولة، والفترة التي تم فيها التعاطي، إذ أن المدمن الذي يتعاطى الحشيش منذ شهر، يختلف حتما عن ذاك الذي يتعاطى قرابة السنة، وهكذا، ناهيك عن وزن المدمن، وطبيعته النفسية، وتاريخه المرضي، والعديد من العوامل الأخرى التي تدخل في التأثير على علاج ادمان الحشيش.
وبدلا من التوجه للأطباء وسؤالهم كم مدة العلاج من الحشيش، عليك، بإعلامهم عن كافة التفاصيل، ليستطيعوا مساعدتك، وتوجيه النظام العلاجي الخاص بحالتك.
ولعلاج ادمان الحشيش، يفضل التوجه لمراكز علاج الإدمان ومستشفيات التأهيل النفسي، لأنها الأقدر على المتابعة الطبية وتوفير الجو الملائم الذي يساعد على التخلص من الحشيش للأبد.

الاعراض الانسحابية للحشيش

إن الاعراض الانسحابية للحشيش، تبدو في الواقع أقل أعراض المخدرات الانسحابية إزعاجا وخطورة، ولعل هذا يعود بالدرجة الأولى لعدم احتوائه على كمية من الأدوية الكيميائية والتركيبات الغير طبيعية والمغشوشة، لكن وكأي نوع من أنواع الإدمان، هناك حتما آثار جانبية للتوقف عن الحشيش، ومن بين أهم هذه الاعراض الانسحابية للحشيش، نذكر، الصداع الشديد، آلام المعدة، العصبية والغضب الزائدين، الاكتئاب، اضطرابات النوم، وقد تدفع هذه الأعراض المدمن، للرجوع عن قرار التوقف عن التعاطي، وتعيده مجددا للإدمان، لذا يستحسن، ولعلاج ادمان الحشيش، الخضوع للمراقبة الطبية الصارمة التي تساعدك على التخلص من السموم، دون الشعور الثقيل بالأعراض الانسحابية، وتوفر لك الأجواء الملائمة للعلاج.

طرق تبطيل الحشيش

قد لا يحتاجُ علاج ادمان الحشيش للعديد من الإجراءات باعتباره أخف المخدرات آثارا وضررا، إلا أنه يبقى مخدرا قويا، ومؤذيا، وجب التخلص منه، ومن بين طرق تبطيل الحشيش، ننصح بالتوجه للمراكز المتخصصة في علاج ادمان الحشيش، والتي تساعد على توفير الجو الملائم، الذي يساعد على الشفاء التام، وكذلك نجد، بعض الطرق الشعبية، كالتداوي بالأعشاب والقرآن وغيرها من الطرق التي يفضلها المدمنون، تجنبا للفضيحة، أو خوفا من التعرض لمراقبة أمنية، لكن يبقى العلاج بالأدوية، وتحت إشراف طبي، من أنجح طرق تبطيل الحشيش.

صفات مدمن الحشيش

يعد ادمان الحشيش، أحد أنواع الادمان المنتشرة بكثرة في الوطن العربي، والتي تعرف رواجا منقطع النظير بين أوساط الصغار والكبار على حد سواء، لسهولة توفره، وقلة أسعاره مقارنة مع المخدرات الأخرى، وكذلك لاعتقادهم بأنه أقل المخدرات خطورة لكونه من مواد طبيعية خام، ورغم هذا، يبقى تناول الحشيش ذو آثار سلبية كبيرة على صحة المرء، ومن بين صفات مدمن الحشيش، نجد حالة الغضب الدائمة التي تعتريه، حالات الاكتئاب، الرغبة في البقاء وحيدا ومنعزلا، وتستطيع صفات مدمن الحشيش هذه أن تكشف للآخرين وضعه الصحي، ومدى ادمانه، وفي كل الحالات يبقى علاج ادمان الحشيش ضرورة لابد منها لإنقاذ المدمن وإرجاعه طريق الصواب، وذلك عبر دعمه نفسيا وتهيئته لرحلة العلاج، ومشاركته خطواته، حتى يمر بسلام.

الموضوعات المشابهة

2019-01-16 00:52:23

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 01:13:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:35:45

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-09 00:13:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-06 18:20:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:33:39

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-05 14:08:44

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:30:06

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 19:16:51

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:37:50

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:11:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-04 17:01:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 15:34:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش

2019-01-03 14:30:58

الكاتب: Website Owner
القسم: الحشيش
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق