كيفية علاج الفودو

في مقالنا عن كيفية علاج الفودو، سنحاول الحديث عن كل ما يخص هذا المخدر الخطير: سنتعرف على تركيبته، أعراض تعاطيه، وآثاره على صحة المرء الجسدية والنفسية، كما سنتطرق لكيفية علاج الفودو رجوعا لأعراض انسحابه ومدة خروجه من الجسم، لننتهي بتوجيه أهم التوصيات والإرشادات التي على المريض إتباعها، لينهي هذا الكابوس المدمر والتعافي والرجوع للحياة الطبيعية.

يعد ادمان الفودو، أشد أنواع الادمان خطورة، ولا ينصح بالتهاون في علاج ادمانه، ولا التوقف المفاجئ دون الرجوع لاستشارة الأطباء، كما أن علاج الفودو في البيت لا يعد خيارا صائبا البتة، إذن ما كيفية علاج الفودو؟
لعلاج الفودو، ينصح بالتوجه لمراكز علاج الادمان، وهنا، نذكر أحد أهم المراكز المختصة في علاج الادمان في مصر وأشهرها، وهومركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، والذي أثبت فاعليته الكبيرة في احتواء مدمني الفودو ومساعدتهم على تخطي رحلة العلاج دون الشعور بالأعراض الانسحابية الشديدة، ومساعدتهم على تجنب الوقوع في الانتكاسات والرغبة في الرجوع للتعاطي.
ولا يهتم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، فقط بعلاج ادمان الفودو، بل أيضا ادمان أنواع المخدرات الأخرى، كما يستقبل العديد من حالات مرضى الاكتئاب وغيره من الأمراض النفسية ويجند فريقا طبيا متكاملا لمتابعتهم ومساعدتهم على التعافي

تبطيل الفودو

الفودو، أحد أخطر أنواع المخدرات المنتشرة في الوطن العربي، وفي مصر على وجه الخصوص، والوقوع في ادمانه، يدمر صحة المرء، أنه أشد المخدرات تأثيرا على الصحة الجسدية والنفسية على المتعاطي، وحتما يتساءل المدمنين وذويهم، هل من طريقة لتبطيل الفودو، وعن كيفية علاج الفودو، وللإجابة على هذا التساؤل، على القارئ أولا، أن يدرك مدى خطورة تعاطي وتناول الفودو أو ما يعرف بمخدر الاستروكس، إذ أن تناوله يتسبب في العديد من الآثار، بطريقة سريعة أكثر مما قد تتسبب فيه المخدرات الأخرى، كما أنه يبقى لفترة أطول في الدم، ومن ثم تكون أعراض انسحابه شديدة، ومؤذية، ولا يتوقع المدمنون أن تبطيل الفودو من الممكن القيام به دون الحاجة للجوء للمراكز المختصة، إذ كما ذكرنا، أن أعراض انسحاب الفودو، شديدة الخطوة قد تصل حد الرغبة في الانتحار، ولذا وجب الحذر الشديد في التعامل مع المتعاطين والخضوع لإشراف الأطباء المختصين حتى تمر رحلة الادمان المؤسفة بسلام، ويعود الإنسان لحياته الطبيعية.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

مدة خروج الفودو من الجسم

تختلف مدة خروج الفودو من الجسم بحسب حالة المريض، الجسدية، وتاريخه المرضي، كما ترجع لعدة عوامل أخرى، كمدة التعاطي، وكمية الجرعات التي سبق وتناولها المدمن، ويجب التنويه، أن مدة خروج الفودو من الجسم، تحدد كيفية علاج الفودو، والطرق الأسلم التي يجب اتخاذها لمتابعة حالة المتعاطي، إذ أنها تكشف مدى توغل المريض في ادمانه، وبالتالي مواجهة أعراض الانسحاب بالطريقة الأحسن والأكثر سلامة.

الاعراض الانسحابية للفودو

يعد الفودو أحد أخطر المخدرات على الإطلاق، ويتسبب تعاطيه في العديد من الآثار الشديدة، والتي تتسبب في العديد من المضاعفات، على القلب وضغط الدم، المعدة والجهاز الهضمي ناهيك عن الآثار النفسية الوخيمة التي تقع على المريض. وفي حال رغب المتعاطي في تبطيل الفودو، سيتعرض – أسفا – لمجموعة من الأعراض الشديدة، والتي تسمى بالاعراض الانسحابية للفودو، وهي تلك الحالة التي تصيب المريض ما ان يتوقف المتعاطي عن تناول الفودو، أنها ترافق خروج الفودو من الجسم.
إن أهم الاعراض الانسحابية للفودو، تتمثل في حدوث تسمم في الدم، قد يتسبب في إصابة المتعاطي بالسرطان، ناهيك عن ضيق الدورة الدموية، وقد يحدث توقف مفاجئ للقلب، دون الحديث عن أمراض الجهاز الهضمي المختلفة وترشيح الأنف والذي يعد أشهر الاعراض الانسحابية للفودو..

خلطة الفودو

الفودو، الاستروكس، وغيرها من أسامي هذا المخدر، الذي اقتحم السوق المصرية، وعاث فيها دماراً، ولأنه كان في البدء، باهظ الثمن مكلفا، وللتمكن من الترويج له، وجدت العديد من الطرق المغشوشة والمركبة محليا، ومع انتشار الانترنت، لم تصبح خلطة الفودو سرا بعد اليوم، إذ نجد أن المواقع العنكبوتية تعج بالوصفات المستخدمة لتركيب الفودو.
خلطة الفودو ترتكز بالدرجة الأولى على المزج بين مادة الكيتامين، وعشبة البردقوش، وننوه هنا أن مادة الكيتامين تستخدم في الأصل لتهدئة الثيران والأسود، وهي نوع من المخدرات القوية، ثم يتم إضافة البعض من المواد الأخرى حتى تصبح المخدرات جاهزة للتعاطي، بعد مزجها ووضعها في الميكروويف ومن ثم تغليفها وتعليبها والمتاجرة بها.
ويعد الفودو أحد أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق، ويجب التوقف الفوري عن تعاطيه لما يسببه من أضرار على صحة المرء، وعن كيفية علاج الفودو، يقول الأطباء المختصين، أن الأمر يتوجب إشرافا طبيا متكاملا لتجنب الانتكاسات والأعراض الانسحابية المميتة.

اماكن بيع الفودو

كانَ في السابق، يعد شراء الفودو مخاطرة كبيرة، صعبة المنال، لصعوبة توفره وغلاء ثمنه، إذ كانت اماكن بيع الفودو تنحصر بين أوساط الطلبة، وفي الأحياء الراقية، بين الأغنياء والمترفهين، لكن، اليوم، وبسبب اكتشاف سر خلطة تركيبه، وسهولة الغش، حتى أنه أصبح يصنع منزليا، أصبحت اماكن بيع الفودو تتسع في مصر بطريقة مرعبة، بين الشباب والمراهقين، في القاهرة والمحافظات الأخرى، فنجده متوفرا بكثرة في الأحياء الشعبية، والمحافظات النائية، وهذا ما تسبب في انتشاره ومن ثم ادمان العديد من الشباب على تعاطيه.
ويجب على الأهل أخذ الحيطة والحذر والانتباه لأي من الأعراض الغريبة، التي قد تكون مؤشرا على وقوع أبنائهم في الادمان، وعن كيفية علاج الفودو، ننصح بالتوجه الفوري لمراكز علاج الادمان، والمتابعة الفورية وعدم الاستهانة بآثاره التي قد تصل إلى الموت.

اين يباع الفودو

في السابق كان من الصعب الإجابة عن السؤال: " اين يباع الفودو ؟إذ أنه كان يروج سراً، بين الشباب والتجار الكبار في الأوساط الراقية فقط، لكن وبعد أن اكتشفت الطريقة التي يتم بها تصنيعه، والانتباه لطرق مغشوشة أخرى تسهل عملية توفيره، أصبح من السهل تركيبه وإنتاجه حتى في البيوت، إذناين يباع الفودو اليوم؟
مؤخرا، أصبح الفودو منتشرا بطريقة مرعبة، بين أوساط الشباب والمراهقين في العديد من المحافظات المصرية، ولم يعد يقتصر الأمر على المحافظات الكبيرة، وتم اكتشاف ألاف الجرامات منه في المحافظات النائية والأوساط الشعبية، ما جعله منخفض السعر، وهذا بدوره رفع من نسبة ادمانه.
ويجب على الدولة إذن اتخاذ كافة الإجراءات ودق ناقوس الخطر، لأنه ورجوعا لأضراره الوخيمة، لا يعد ادمان الفودو بالأمر الهين، إنه يدمر مجتمعات بأسرها، وعن كيفية علاج الفودو، يتوجب على المتعاطين الخضوع لإشراف طبي، ولا يكون التوقف عن ادمانه قرارا فرديا، دون الرجوع لاستشارات طبية، فذلك حتما قد يزيد من تفاقم الوضع، وينذر بكوارث صحية لا تحمد عقباها.

ماذا يفعل الفودو

كما أشرنا سابقا، يعد الفودو، أحد أخطر أنواع المخدرات، لاحتوائه على مواد كيميائية شديدة المفعول، ناهيك عن الغش الذي يتخلل عملية تصنيعه، ومن ثم يزيد من سوء الوضع، لكن ماذا يفعل الفودو؟
من بين أهم الآثار التي يتسبب فيها  تعاطي الفودو، اختناق المتعاطي، وضيق الدورة الدموية، حالات تسمم الدم التي تودي بدورها للإصابة بمرض السرطان، كما يتسبب الفودو في احمرار الوجه، والشعور بالتعب الدائم، لكن هل يتوقف تأثير الفودو على الآثار الجسدية؟ وماذا يفعل الفودو عند تناوله على صحة المريض النفسية؟
أثبتت الحالات التي تعرضت لادمان الفودو، أنها أكثر ميلا للوحدة والاكتئاب والرغبة في الانتحار، ناهيك عن شعوره الدائم بالغضب والانفعال الحاد.
وبعد الحديث عن آثار الفودو الجسدية والنفسية، وجب القول بضرورة الخضوع للعلاج، وتعتمد كيفية علاج الفودو، على الفريق الطبي المتكامل الذي يتابع حالة المريض، ويخضعه للعلاج اللازم، تجنبا لأي من الآثار الجانبية لانسحاب الفودو من الجسم.

الموضوعات المشابهة

2019-01-09 01:56:19

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-08 17:04:46

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-08 16:53:06

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-08 16:17:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-08 16:01:38

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-08 15:36:00

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-03 15:47:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو

2019-01-03 04:08:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الفودو
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق