علاج ادمان الكبتاجون 

في هذا المقال سوف نتحدث عن علاج ادمان الكبتاجون، وسنعمل على توضيح مراحل علاجه في المراكز المتخصصة، وأيضاً سنوضح كيفية علاج ادمان الكبتاجون بالأعشاب، وسنخوض بعض الحديث عن علاجه في المنزل دون اللجوء للمستشفى، كما سنوضح بدائل الكبتاجون المتوفرة في الأسواق، وسنعرض رأي الطب حول متعاطي الكبتاجون والجماع، وما هي مفككات الكبتاجون وسعر تلك الحبوب القاتلة في الأسواق.

حديثنا عن علاج ادمان الكبتاجون، ينتقل بنا تلقائيا للحديث عن مراكز علاج الادمان، والتي وحدها تستطيع المساعدة على الشفاء، عبر المتابعة المكثفة، وتقليل الجرعات بطريقة مدروسة، ويعد مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان – كما أشرنا آنفا – أحد أهم مراكز علاج الادمان في مصر، التي استطاعت أن تقدم عناية فائقة بالمدمنين وتساعدهم على الشفاء.

علاج الكبتاجون بالاعشاب

يعد الكبتاجون، أحد المخدرات القوية والشديدة الخطورة، والتي تم تصنيعها لأجل إبقاء الجنود في حالة أهبة ويقظة في اليابان، مطلع القرن التاسع عشر، وسرعان ما لقى الكبتاجون رواجا واسعا في العالم، حتى أضحى من أكثر المخدرات تعاطيا بين الشباب ومختلف فئات المجتمع، ونتيجة مخاطره الشديدة، وأعراضه الجانبية المدمرة لجسم الإنسان، سرعان ما سيدرك المتعاطون لضرورة علاج ادمان الكبتاجون، ونسبة كبيرة من هؤلاء تفضل علاج الكبتاجون بالاعشاب، فهل حقا من الممكن علاج الكبتاجون بالأعشاب أم ذلك مجرد وهم وخرافة لا أساس لها من الصحة.
في الحقيقة، ونظرا لكون الكبتاجون، مصنع من العديد من المواد الكيميائية فقد يعد من المبالغة القول بإمكان علاج ادمانه بالأعشاب، بل يكاد يكون ذلك مستحيلا، لأن الأعراض الانسحابية الشديدة، ناهيك عن مفعوله على أعضاء الجسم، كل هذا وأكثر سيعيق من عملية علاج ادمان الكبتاجون، ناهيك عن كون هذه المرحلة حساسة جدا بالنسبة للمدمن، ومن الصعوبة القيام بهذا الأمر دون الرجوع للأطباء،فلابد من استشارة طبية، وزيارة مراكز متخصصة، تساعد المتعاطي على تجنب آثار انسحاب الكبتاجون من الدم، وتوفر له كل الإمكانات المادية والبشرية للخروج من أزمته.
ورغم هذا لا نستطيع نكران ذاك الدور الذي يلعبه العلاج بالأعشاب، إذ يعتبر علاجا داعما، ومجديا في بعض الأحيان، خاصة مع التطور الذي يشهده الطب الشعبي، فأصبح تناول بعض الأعشاب يطرد السموم، ويهدئ الأعصاب ويساعد المدمنين عن الاستغناء عن المخدرات، لكن تبقى استشارة الأطباء ضرورة حتمية كما ذكرنا أنفا.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

علاج الكبتاجون بدون مستشفى

قد لا يبدو علاج الكبتاجون بدون مستشفى خيارا مناسبا، في ظل الأعراض الشديدة التي يسببها التوقف المفاجئ عن تعاطي الكبتاجون، كما أن خروج الكبتاجون من الدم، قد يتسبب في العديد من الأعراض التي يصعب تحملها، وعليه، يفضل دوما علاج ادمان الكبتاجون بزيارة مراكز متخصصة في علاج الادمان، والمتابعة مع أطباء متخصصين، بتقليل الجرعات تدريجيا.
علاج الكبتاجون بدون مستشفى – للضرورة القصوى -  قد يصبح أمرا مقبولا فقط، حينما يصبح من الممكن توفير أطباء متخصصين في البيت، يتابعون حالة المتعاطي، ويرشدونه لما يجب عليه فعله، مع الحرص على توفير كافة الأجواء المناسبة تماما كالتي توفرها مراكز علاج ادمان الكبتاجون.

بديل الكبتاجون

إن الحديث عن بديل الكبتاجون، يعد بحثا عن مخدر أقوى وذو تأثير أسرع على الدماغ، وهذا يبدو مستحيلا في ظل وجود الكبتاجون، وأثره المدمر للخلايا العصبية، يقول الأطباء، أن الكبتاجون ذو دور انسجامي، ولا بديل فعلي له، لكن قد يوصف كبديلالكبتاجون، دواء كونسيرتا 36 أو غيرها من الأدوية التي تساعد على تنشيط الدماغ، لكن يبقى مفعولها أقل وابطئ بطبيعة الحال.
وننصح الجميع، المتعاطين والمتعافين على حد سواء، الابتعاد على دواء الكبتاجون، لأنه أحد أقوى المخدرات وأشدها خطورة، ولا ينصح أبدا بتعاطيها تحت أي سبب كان، لأنها تتسبب في الادمان لا محالة، ولعلاج ادمان الكبتاجون، يفضل زيارة مراكز متخصصة في ذلك لأنها وحدها قادرة على المتابعة وتوجيه أهم الإرشادات اللازمة التي تخلصك من الكبتاجون، دون الشعور الشديد بأعراضه الانسحابية المؤلمة.

ابطال مفعول الكبتاجون

يلجأ العديد من متعاطي الكبتاجون إلىابطال مفعول الكبتاجون عن طريق تناول الأطعمة الحمضية كالليمون والبرتقال، أو عن طريق شرب الحليب، أو حتى عبر الاستحمام بماء ساخن أو ممارسة علاقة حميمية، وكل هذا من شأنه فعلا ابطال مفعول الكبتاجون، لكن تختلف النتيجة حسب عدد الجرعات وتاريخ المتعاطي وصحته ومعلوماته كالوزن والعمر ووظائف أعضائه كالكلى والكبد وغيرها.
وبدلا من البحث عن طرق ابطال مفعول الكبتاجون، يفضل علاج ادمان الكبتاجون، والتخلص منه للأبد، ويفضل لأجل ذلك زيارة مراكز متخصصة وامتلاك إرادة صلبة ويكفيك معرفة أخطار وأعراض تعاطي الكبتاجون، لتتوقف عن فعل ذلك مباشرة.

مفككات الكبتاجون

مفككات الكبتاجون، هي الأطعمة، أو الأمور التي يقوم بها متعاطي الكبتاجون لإبطال مفعوله، ويلجأ المدمنون لمفككات الكبتاجون، في حالة رغبتهم في عدم اكتشاف ادمانهم للكبتاجون، خاصة لأولئك الذين سيخضعون لاختبار الجيش.
ومن بين هذه الحلول التي يلجأ لها هؤلاء نجد، تناولهم لليمون والحمضيات والحليب أيضا، كما قد يساعد الحمام الساخن على إبطال مفعول الكبتاجون وتفكيكه في الدم، كما قد ينصح في هذه الحالة بممارسة الجنس، لأنه مفكك فعال.
وفي المقابل نجد ما يسمى المشددات، وهي الأمور التي تزيد من مفعول الكبتاجون على غرار مشروبات الطاقة والقهوة وكذلك التدخين.
نذكر أن الكبتاجون يعد من بين المخدرات الأكثر خطورة على جسم الإنسان، ولعلاج ادمان الكبتاجون ينصح بالتوجه فورا لمستشفى علاج الادمان والمتابعة مع فريق طبي مختص يساعدك على التخلص من هذا السم القاتل.

سعر حبوب الكبتاجون

سعر حبوب الكبتاجون يتراوح في مصر ما بين  200 و300 جنيه مصري، وقد تزيد أو تقل حسب نوعية المخدر، وجرعاته، وقد يبدو هذا السعر معقولا – في الحقيقة -  مقارنة مع أنواع أخرى من المخدرات التي تأتي على نفس الشاكلة على غرار الترامادول.
سعر حبوب الكبتاجون هذا من أهم دوافع التي تسببت في انتشاره في مصر، كما ساهم في انتشاره العديد من الشائعات والأوهام المنتشرة حوله، كالحديث عن قدرته على تحسين وتقوية العلاقة الجنسية، وغيرها من الأمور التي تداولها المدمنون، ولم يجنوا منها سوى العديد من المخاطر والأضرار.
ولعلاج ادمان الكبتاجون، ينصح بالتوقف الفوري عنه والتوجه لمراكز متخصصة لتوجهك للطريقة المثلى دون الشعور الكبير بأعراض انسحابه من الدم.

متعاطي الكبتاجون والجماع

يرتبط اسم الكبتاجون مع الجنس، إذ يعتقد متعاطي الكبتاجون أن الكبتاجون يساعد على إطالة فترة العلاقة وزيادة الرغبة الجنسية، وهذا ليس فقط ما روج حول متعاطي الكبتاجون والجماع، بل قيل في ذلك الكثير من الأمور، وأن كان بعضها صحيح نسبيا، فمفعول الكبتاجون يطيل العلاقة الجنسية ويؤخر القذف، لكن هذا المفعول في الواقع ما هو إلا مفعول مؤقت سرعان ما يؤول لنتائج وخيمة على الجهاز التناسلي، وعليه يجب الحذر الشديد من الوقوع في شر ادمان الكبتاجون نتيجة لترهات روجت حول متعاطي الكبتاجون والجماع.
ولعلاج ادمان الكبتاجون، يجب فورا استشارة أطباء متخصصين، ولم لا زيارة مراكز علاج الادمان القريبة منك، وننوه هنا بأحد أشهر مراكز علاج الادمان في مصر، وهو مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، والذي أثبت نجاحا يستحق الاحتفاء في علاج ادمان الكبتاجون بنسبة كبيرة جدا.

الموضوعات المشابهة

2019-01-09 20:11:10

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-08 16:29:55

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-03 19:53:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-03 05:04:05

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-03 04:48:38

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-03 04:33:54

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-03 03:44:00

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون

2019-01-03 02:42:51

الكاتب: Website Owner
القسم: الكبتاجون
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق