علاج ادمان الهيروين

الكثير منا يسمع عن الهيروين المسبب للإدمان ولكن ليس لديه المعلومات الكافية عنه، تعالوا بنا نتعرف على الهيروين وهو عبارة عن مادة مستخلصة من نبات الخشخاش، عند تناول الهيروين فإن تأثيره المباشر يكون على الجهاز العصبي المركزي، تم تصنيعه للمرة الأولى عام 1874 وكان الهدف الأساسي من تصنيعه هو علاج مرض السل، ونظراً لتأثيره المخدر بدأ العقار في الانحدار عن هدفه الأساسي كعلاج وتم استخدامه كمخدر ضمن أنواع المخدرات، لكن الإدمان علية يعتبر من أخطر أنواع الادمان نظراً لما يُخلفه من أضرار خطيرة على المتعاطي، لذلك يقدم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان في هذا المقال طرق علاج ادمان الهيروين فتابعوا القراءة للتعرف عليها.

الهيروين يدمر حياة العديد من الشباب كل لحظة، لذلك ننصحك عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن علاج ادمان الهيروين بالقدوم إلينا في مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، فمن خلال المتخصصين ستتخلص من قيد إدمانك إلى الأبد.

فوائد الهيروين

يعتبر الهيروين من أسرع أنواع المخدرات في الادمان، حيث بمجرد تعاطي الشخص الجرعة مرتين أو ثلاثة على الأكثر يُصاب المتعاطي بالادمان ويدخل في دوامة من السعي وراء تلك المخدرات. السعادة والنشوة التي تحققها جرعة الهيروين للمتعاطي تحفزه لتعاطي المزيد، وفي كل مرة يزيد الجرعة ولا يكتفي بجرعة ثابته، وهذا بالفعل ما يجعل هلاك الشخص بين لحظة وأخرى هو المصير المحتوم، حيث يعتقد الشخص أن فوائد الهيروين و احساسه بالنشوة والسعادة يُغني عن الأضرار الناتجة عن هذا المخدر.

أعراض ادمان الهيروين كثيرة ويجب أن نذكرها لكي يتعرف عليها القارئ، من أمثلتها:

  • ثقل اللسان، وتصبح ردود فعل الشخص بطيئة.
  • حدوث اضطرابات في معدل ضربات القلب خاصة في الأوقات التي يتم فيها تناول الجرعة، يمكن أن تؤدي هذه الاضطرابات لحدوث مشاكل في التنفس.
  • التقلبات المزاجية الحادة، ووجود ميل للأفكار الانتحارية.
  • سيلان الأنف بشكل ملحوظ، خاصة لمن يقومون بتعاطي الهيروين عن طريق الاستنشاق.
  • ظهور بعض الكدمات والعلامات التي تشبه الجروح، وذلك نتيجة لتناول الهيروين عن طريق الحقن.
  • فقدان الوزن بشكل ملحوظ، وظهور علامات سوء التغذية.
  • شحوب الوجه، وضيق حدقة العين.
  • الانطوائية والابتعاد عن الأهل والأصدقاء، وعدم الاهتمام بالمناسبات العائلية.
  • التصرف بشكل غير مسؤول، واكتساب بعض السلوكيات الخاطئة مثل الكذب، السرقة، وقد تصل للقتل في سبيل الحصول على أموال تكفي لشراء الجرعة المعتادة من الهيروين.
  • إهمال المظهر الخارجي، وإهمال العمل والفروض الواجب على الشخص فعلها، مما يؤدي لوجود مشاكل في العمل.
  • فقدان الشعور بالألم كنتيجة لتأثير الهيروين عليه.

وغيرها من الأعراض الخطيرة التى تحتاج إلى تدخل طبي للسيطرة عليها، فلا يجب أن نصدق أن فوائد الهيروين تفوق تلك المخاطر بل على العكس لا يوجد فوائد له على الإطلاق وإنما هو خطر يهدد أمن هذا الوطن، ولابد من التدخل السريع لعلاج ادمان الهيروين ومحاربة انتشاره بين الشباب.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

طريقة تعاطي الهيروين

تختلف طريقة تعاطي الهيروين من شخص لآخر وهذا ما يجعل تأثير المخدر أيضاً يختلف وفقاً للطريقة المعتادة في التعاطي، من ضمن تلك الطرق:

  • أولاً:عن طريق الاستنشاق، حيث يقوم الشخص بوضع مسحوق الهيروين "البودرة" على سطح أملس، ثم يتم تقسيمه إلى خطوط، وباستخدام أنبوب رفيع يتم تثبيته في إحدى فتحتي الأنف يتم استنشاق الهيروين، وتعتبر هذه الطريقة هي الأشهر عند المتعاطين.
  • ثانيا: عن طريق التدخين، حيث يقوم الشخص بدمج الهيروين مع التبغ، ثم يتم لفه في السجائر وتدخينها.
  • ثالثا: عن طريق الحقن، حيث يتم تحويل مسحوق الهيروين إلى سائل من خلال خلطه مع الماء، بعدها يتكون محلول يتم سحبه عن طريق السرنجة واستخدامه بالوريد، وتعتبر هذه الطريقة هي أخطر طريقة تعاطي الهيروين على الإطلاق حيث أنه يصل مباشرة إلى الدم ، وأيضاً ينتج عن استخدام الحقن الملوثة بعض الأمراض الخطيرة.

ادمان الهيروين من أنواع الادمان التي تتطلب جهد وعزيمة للتخلص منها، لذلك يجب التفكير في علاج ادمان الهيروين قبل فوات الأوان، فهو من أنواع الامان التي تسيطر على الشخص كلياً حتى تقضي عليه، لذلك ننصحك بالقضاء على هذا الادمان قبل أن يقضي هو عليك.

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

هناك بعض الظواهر الأولية التي يلاحظها الفرد من خلال مراته الأولى لتعاطي الهيروين، وهذه الأعراض تعتبر قصيرة المدى أي أنها تحدث للشخص في بدايات تعاطيه للمخدر و تتطور للأسوء مع انخراطه في الادمان، من ضمن تلك الأعراض:

  • تسارع ضربات القلب، ووجود ضيق في التنفس.
  • اضطرابات في معدل ضغط الدم.
  • عدم وضوح الرؤية، ووجود زغللة في العين بشكل متكرر.
  • الشعور بثقل في الساقين والذراعين.
  • الإصابة بالقيء، والغثيان.
  • جفاف الفم.
  • الشعور بالدوار، واختلال توازن الشخص.
  • الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي.
  • فقدان الإحساس بالألم.
  • عدم الاستمتاع بالقدرة الجنسية.

ونتيجة لتلك التأثيرات يفكر الكثير من علاج ادمان الهيروين، ومن ثم يبدأ في البحث عن اسرع طريقة لتبطيل الهيروين، لكن إذا أردت معرفة اسرع طريقة لتبطيل الهيروين فعليك بالذهاب إلى مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان للتعرف عليها من خلال المتخصصين في علاج الادمان.

ادوية علاج الهيروين

لابد أن نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يتم بها علاج إدمان الهيروين، والتي تتم على ثلاث مراحل أساسية هم:

  • المرحلة الأولى: مرحلة سحب السموم

حيث يتم وصف ادوية علاج الهيروين للعمل على المساعدة في التخلص من السموم الموجود في الجسم، وتبدأ أعراض الانسحاب في الظهور بعد حوالي 8 ساعات من آخر مرة تم في تناول المخدر، وتبلغ ذروتها خلال اليومين، ثم تبدأ في الاختفاء التدريجي وهذا مؤشر على نجاح العلاج.

  • المرحلة الثانية: مرحلة العلاج النفسي والتأهيلي للمريض

وتعتبر أهم عوامل نجاح علاج ادمان الهيروين، حيث أنها تعمل على إعادة تأهيل الفرد وزيادة دافعيته تجاه العلاج، وكذلك تعمل على تأهيله نفسياً لمواجهة المجتمع والانخراط فيه بعد تمام الشفاء، وتتم هذه المرحلة من خلال الطبيب النفسي بالتعاون مع الأسرة لتوجيههم بصورة صحيحة للتعامل مع المريض، ومتابعة سلوكه وإبلاغ الطبيب بأي انتكاسة غير متوقعة.

  • المرحلة الثالثة: مرحلة العلاج السلوكي:

تعتبر هذه مرحلة تكميلية للتأهيل النفسي، حيث يتم من خلالها توجيه المريض وتوعيته ضد أضرار المخدرات والإدمان، بالإضافة لحضور الندوات واللقاءات التوعوية، وخلق بيئة مناسبة بعيدة عن أصدقاء السوء والمخدرات لكي يبدأ بالعيش بطريقة صحيحة.

ادوية علاج ادمان الهيروين

عند البدء في علاج ادمان الهيروين هناك مجموعة من ادوية علاج ادمان الهيروين التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج، ولا يتم صرفها بدون روشتة تحمل ختم الطبيب، وظيفة هذه الأدوية هو السيطرة على الأعراض الانسحابية للمخدر والتقليل من حدة الألم الناتج عنها.

العلاج من الهيروين لم يعد صعب كالسابق، خاصة مع وجود ادوية علاج ادمان الهيروين التي تساعد المريض على تخطي المراحل الصعبة في العلاج بكل سهولة ويسر، ولكي تتعرف على تلك الأدوية التي تناسبك عليك بزيارة الطبيب المعالج لحالتك.

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب

من ضمن طرق علاج ادمان الهيروين هو الاعتماد على علاج ادمان الهيروين بالاعشاب، فنجد أن هناك فئة من الناس تفضل العلاج بالأعشاب عن الذهاب للمركز العلاجي، من ضمن الأعشاب المستخدمة في العلاج الزعتر، الجنسنج، الشوفان، الثوم، عصير الفجل، الحلبة، الحبة السوداء، التوت، وغيرها من الأعشاب التي كان يُعتمد عليها قديماً في العلاج.

يجب أن نوضح أن علاج ادمان الهيروين بالاعشاب قد يفيد حالات معينة فقط، ولذلك عليك بالمتابعة مع طبيب لمعرفة مدى ملائمة العلاج بالاعشاب لحالتك.

مدة خروج الهيروين من الجسم

تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم وفقاً لحالة الشخص، فمن ضمن العوامل التي تحدد تلك المدة هي وزن المريض، عمره، درجة الادمان التي وصل إليها، حالته الصحية ومعرفة ما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة، كل تلك العوامل تؤخذ في الحسبان عند معرفة مدة خروج الهيروين من الجسم، ويضاف إليها الطريقة المستخدمة في علاج ادمان الهيروين.

الموضوعات المشابهة

2019-02-02 03:37:22

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-02-02 02:50:36

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-26 05:02:13

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-22 08:06:29

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-22 07:48:21

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-20 10:11:48

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-18 18:39:40

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-16 00:22:28

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-10 11:52:12

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-10 11:27:57

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-09 01:33:47

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-07 16:59:25

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-06 18:05:34

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-05 13:47:09

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-04 16:29:48

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين

2019-01-03 03:25:56

الكاتب: Website Owner
القسم: الهيروين
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق