اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب

كل يوم هناك الجديد من اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب والتي يدخلها معدومي الضمير الذين لا يهمهم أي شيء إلا مصلحتهم الشخصية في زيادة أرباحهم، غير مباليين بخطورة تلك السموم التي يجلبوها للشباب التي تدمر حياتهم نهائيا.

هكل يوم هناك الجديد في عالم المخدرات وأيضا كل يوم هناك الجديد في عالم العلاج  في مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان للتغلب على كافة أنواع المخدرات الجديدة.

انواع المخدرات بالتفصيل

الادمان يعد واحد من أخطر الأوبئة التي أصابت جميع بلدان العالم، حيث تعددت اسماء المخدرات المتدوله بين الشباب بعد أن تحول تعاطي المخدر من تجربة إلى ادمان، ومع كثرة أنواع المخدرات المتداولة والتي هي في ازدياد مستمر رغم جهود الدول في الحد منها والقضاء عليها تماما فأنه لا يوجد تصنيف ثابت لها، ولكننا في هذا المقال سوف نعمل جاهدين في توضيح انواع المخدرات بالتفصيل حيث أنها صنفت أكثر من تصنف على حسب طبيعتها وطبيعة إنتاجها، حسب تأثيرها، حسب لونها وغيرها الكثير من التصنيفات وهنا سوف نعرض أحد تصنيفات انواع المخدرات بالتفصيل والمتمثلة في طبيعتها:

  • المخدرات الطبيعية: وهي النباتات التي يستخدمها الإنسان كنوع من أنواع المخدرات بدون إدخال عليها إي تعديل أو إضافة مواد كيميائية ومنها الحشيش، الأفيون، القات، البانجو، الكوكا والفطور المهلوسة وغيرها.
  • المخدرات الصناعية: وهي مواد استخلصت صناعيا من النباتات الطبيعية وتحولت إلى مخدرات ومنها المورفين، الهيروين، الكوكايين، وبعض المواد المهلوسة أيضا.
  • المخدرات الكيميائية: وهي مواد كيميائية بحتة تستخدم في الأصل كعقاقير طبية ولكن لإساءة استخدامها تحولت إلى نوع من أنواع المخدرات والتي تشمل على المهدئات، المسكنات، المواد المنشطة، الحبوب المهلوسة.

ولا تختلف تلك السموم كثيرا في تأثيرها على جسم مدمنها فهي بمجرد دخولها في الجسم تصيبه بالعديد من الأضرار التي لا حصر لها والتي تصل بالمدمن بالجنون أو الموت.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

انواع المخدرات الطبيعية

كما ذكرنا من قبل أن هناك العديد من تصنيفات المواد المخدرة والتي ذكرنا منها المخدرات الطبيعية والتي لا تقل خطورة على الأنواع الأخرى من أنواع المخدرات وسنتناول في هذه الفقرة انواع المخدرات الطبيعية والتي تستخدم بشكلها الأصلي بدون إحداث أي تعديل عليها والتي منها:

  • الحشيش وهو يتم جمعه من أزهار نبات القنب الهندي وسطح أوراقه ويتم هذا في فترة تزهير النبات ويؤثر الحشيش بالجهاز العصبي لمدمنه مما يشعر المدمن بالنشوة والسعادة وكثرة الضحك وعدم الشعور بالآلام، وتتعدد طرق تعاطي الحشيش فهناك من يدخنه والبعض يقوم بخلطه مع الأكل أو الشرب.
  • الأفيون هو مادة مستخلصة من نبات الخشخاش قبل نضجه ويكون لونه أبيض قبل أن يلامسه الهواء الذي يحول لونه إلى أسود، وهو مادة نفاذة الرائجة لزجة شديدة المرارة وتتعدد طرق تعاطيه والتي جميعها تؤثر في الجهاز العصبي المركز ويتسبب القليل منه في هبوط حاد في التنفس وشلل في مراكز المخ ويصبح جامدا وقاسيا أيضا  وعند انسحاب الأفيون من الجسم يتعرض المدمن إلى حادة من الاكتئاب والعدوانية والقلق وارتعاش في الجسم كله نظرا لقوة تأثيره على الجسم.
  • القات وهو من الأشجار المعمرة وتحتوي على أكثر من 20 مادة قلوية وأحماض أمينية تقوم بالتأثير على الجهاز العصبي والأجهزة العضوية أيضا مما يسبب للمدمن الكثير من الأضرار والاضطرابات عند نقصه في الجسم أو انسحابه، ويُتعاطى القات عن طريق المضغ.

وهناك العديد من أنواع النبات التي استخدمت في غير استخدامها الأصلي وتحولت إلى نوع من أنواع المخدرات التي تصيب من يتعاطاها بالضرر.

انواع حبوب المخدرات واعراضها

اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب كثير جدا فمنها ما هو طبيعي وأخر مستخلص من مواد كيميائية صنعت في الأصل على إنها أدوية طبية تستخدم لعلاج الأمراض هذا قبل أن يتحول الكثير منها إلى نوع من أنواع المخدرات بعد أن أساء المدمنين وتجار المخدرات استخدامها، فتحولت من دواء لكثير من الأمراض إلى داء يبحث من يقع في فخه عن طرق العلاج منه، وسوف نعرض في هذه الفقرة بعض انواع حبوب المخدرات واعراضها حتى ينتبه من يتناول نوع منها كعلاج إلى خطورة زيادة الجرعة التي قررها الطبيب له والتي يمكن تحولها إلى ادمان وتنقسمانواع حبوب المخدرات واعراضها ما يلي:

  • حبوب مهدئة أو منومة: وتستخدم تلك الحبوب لعلاج بعض الاضطرابات النفسية كالقلق وأيضا تعمل على تهدئة نوبات الصرع، وتسبب لما يتعاطاها حالة من الهدوء والكسل والتلعثم في الكلام وفقد الأتزان وتشمل جميع مشتقات مادة الباربيوترات، ويكون تأثير انسحابها من الجسم قريبا من تأثير الهيروين حيث من الممكن أن يودي بحياة متعاطيه ولذلك ينصح عند اتخاذ قرار التعافي سرعة التواصل مع مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان وذلك لخبرة الأطباء في كيفية التعامل الصحيح من تلك الأعراض بطريقة سليمة.
  • حبوب منشطة: وهي حبوب منشطة للجهاز العصبي وتستخدم في علاج بعض الأمراض، ولكن عند إساءة استخدامها تسبب للمدمن حالة من النشاط الزائد وعدم الاحساس بأي تعب ومن أكثر الحبوب المخدرة انتشارات وتشمل جميع عائلة الأمفيتامينات.
  • حبوب الهلوسة: وهي تلك الحبوب التي تصيب متعاطيها بحالة من فقدان الاتزان وعدم الإدراك واضطراب في التقدير الزمني أو المكاني ويكون دائم الشعور بالقلق والتوتر بالإضافة إلى إصابته ببعض الاضطرابات النفسية كالهلاوس السمعية والبصرية ويكون الاعتماد عليها نفسي.

هذه هي بعض أنواع السموم الصناعية التي تتعدد أخطارها والتي تصل إلى الجنون أو الموت بسبب قوة تأثيرها على الجسم.

حبوب مخدرة تباع في الصيدليات

حبوب مخدرة تباع في الصيدليات ظهر هذا العنوان بعد أن تحولت الصيدلية ملاذ للمدمنين بسبب بعض من معدومي الضمير من الصيادلة، والذين حولوا العقاقير الطبية التي تستخدم في على الكثير من الأمراض إلى حبوب مخدرة تباع في الصيدليات لتحقيق الأرباح الكثيرة، حتى أصبح هناك الكثير منها ضمن اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب والتي يدمرون بها صحتم وحياته.

انواع المخدرات البودره

الادمان من أخطر الأمراض الاجتماعية التي تصيب المجتمعات فهو يستهدف أفضل ما في الشعوب ليدمرها تمام، وتتعدد اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب والتي يتفنون في طرق تعاطيها، الشبو، الهيروين، الكوكايين هما بعض انواع المخدرات البودره التي يستخدمها المدمنين للوصول إلى النشوة والسعادة الزائفتين، وتتعدد طرق تعاطي انواع المخدرات البودره من حقن أو شم أو حرق والتي تؤثر بطريقة سريعة على الجهاز العصبي للمدمن وتدمره بالإضافة إلى الأضرار النفسية والصحية التي تسببها للمدمن وتعتبر هذه الأنواع من أخطر أنواع المخدرات، مركز دراية للطب النفسي علاج الادمان من أكبر المراكز المتخصصة في علاج لادمان والذي يقدم كافة الخدمات العلاجية للتغلب على الأعراض الانسحابية لكافة أنواع المخدرات الفتاكة.

انواع حبوب الهلوسة

حبوب الهلوسة من أخطر أنواع المخدرات لما تسببه لمتعاطيها من هلاوس سمعية وبصرية والتي من الممكن أن تصل به إلى الجنون، وتعد انواع حبوب الهلوسة من أكثر اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب في الملاهي الليلية وحفلات الرقص، ومن أشهر انواع حبوب الهلوسة الأكستاسي وهو من الحبوب المحرمة دوليا لقوة تدميره لمتعاطيه.

ما هي المخدرات

ما هي المخدرات؟ هي جميع المواد الطبيعية والصناعية والكيميائية التي تسبب سيطرة كاملة على الجهاز العصبي لمتعاطيها وتغيب عقله و مع استمرار تعاطيها تسبب ادمان. أما عن ما هي المخدرات بالنسبة للشرع في كل المواد المغيبة للعقل والتي تخدره على وظيفته الأساسية، ولقلة الوازع الديني في المجتمعات كثرت اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب والتي تدمر حياتهم.

الموضوعات المشابهة

2019-01-10 00:00:29

الكاتب: Website Owner
القسم: علاج ادمان المخدرات

2019-01-09 19:28:13

الكاتب: Website Owner
القسم: علاج ادمان المخدرات

2019-01-07 23:14:33

الكاتب: Website Owner
القسم: علاج ادمان المخدرات

2019-01-07 21:50:28

الكاتب: Website Owner
القسم: علاج ادمان المخدرات

2019-01-07 21:31:02

الكاتب: Website Owner
القسم: علاج ادمان المخدرات

2019-01-07 21:15:57

الكاتب: Website Owner
القسم: علاج ادمان المخدرات
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق