علاج الادمان في سلطنة عمان

هل تتساءل ما هي اضرار الإدمان على الفرد والمجتمع؟ وما هي أفضل طريقة لعلاج الإدمان؟ وما هي أسباب انتشار الإدمان بشكل مبالغ فيه في الوطن العربي؟ هل تبحث عن طريقة لعلاج الإدمان في سلطنة عمان؟ سنجيب على كل تلك التساؤلات وأكثر خلال هذا المقال، فتابعوا معنا.

إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل المراكز التي تتولى علاج حالات الادمان المختلفة، كما يقدم المركز أفضل البرامج العلاجية التي يعدها طاقم من أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في ذلك المجال، يهدف مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان لمساعدة أكبر عدد من المدمنين والقضاء على الادمان، كما هناك تعاون مشترك بين مركز دراية وبين مراكز أخرى تختص بعلاج الادمان في سلطنة عمان.

مستشفى المسره في سلطنة عمان

إن الادمان من أخطر الأمراض التي تواجه المجتمع، هناك العديد من المواد المخدرة والمنشطة التي ينتشر ادمانها بين الشباب وخاصة في المجتمعات العربية، إن انتشار ظاهرة الادمان في المجتمعات العربية بشكل مبالغ فيه في الآونة الأخيرة، وزيادة أعداد المدمنين بشكل ملحوظ، تسبب في الكثير من الكوارث والمشكلات في وطننا العربي، مثل زيادة معدلات الجرائم كالقتل، والسرقة، والاعتداء، وكذلك زيادة المشاكل الأسرية، ومعدلات الطلاق، والتفكك الأسري، كما يتسبب في انتشار الأمراض الفتاكة بين الشباب، وتغييبهم عن الواقع، فيدمر الادمان بذلك أجيالاً تلو أجيال.

هناك العديد من المواد المخدرة والمنشطة التي يدمنها الكثيرون، من أمثلتها: الحشيش، والفودو، والاستروكس، وهناك بعض الأدوية التي يساء استخدامها لتغييب العقل، وتغيير كيمياء المخ والجهاز العصبي، مثل الترامادول، وحبوب الكبتاجون، والميثأمفيتامين، وكذلك حقن النالوفين، وأقراص الباركينول، وغيرها الكثير من الأدوية التي لها استخدامات طبية ولكن أساء الكثير استخدامها، فأصبحت تسبب إدماناً يدمر الفرد والأسرة والمجتمع، لذلك يجب بذل الجهود لمكافحة ظاهرة الادمان والقضاء عليها في مجتمعاتنا، إن سلطنة عمان تعد من البلاد التي تبذل الكثير من الجهود لمكافحة ظاهرة الادمان، هناك اهتمام كبير بقضية علاج الادمان في سلطنة عمان، حيث تهتم الحكومة بإنشاء مراكز ومستشفيات لعلاج الادمان، مثل مستشفى المسره في سلطنة عمان، وكذلك نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع بطبيعة المواد المخدرة وأنواعها، وتأثيرها على عقل الانسان، وصحته الجسدية، وحالته النفسية، وكذلك تأثيرها على حياته الاجتماعية والأسرية، والعملية.

إن مكافحة الادمان والقضاء عليه مسؤولية كبيرة، تشترك فيها الحكومات مع الأفراد والمؤسسات ووسائل الاعلام، يحتاج مكافحة الادمان لتضافر تلك الجهود كلها؛ للقضاء على تلك الظاهرة التي تدمر المجتمع.

فما الإجراءات التي يجب اتخاذها؟ وما هو دور الأسرة والأفراد ووسائل الاعلام في القضاء على ظاهرة الادمان؟ هذا ما سنعرفه في الفقرة التالية.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

مستشفى الامل سلطنة عمان

القضاء على الإدمان ومكافحته مسؤولية مشتركة، لكل من الحكومة، والأسر، والأفراد، ووسائل الإعلام دور فيها، فالحكومات يجب عليها الاهتمام بإنشاء المزيد من مراكز ومستشفيات الطب النفسي وعلاج الادمان، وإمدادها بكل ما تحتاج إليه من أجهزة طبية حديثة، وكافة احتياجاتها لتقديم أفضل الخدمات في مجال علاج الإدمان، ويجب السعي لتوفير علاج للمدمنين الغير قادرين على تكاليف العلاج، ومساعدتهم مادياً ومعنوياً ليحصلوا على العلاج اللازم لهم، وكذلك يجب ملاحقة تجار المخدرات، ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم، وتطبيق أقصى العقوبات عليهم؛ ليصيروا عبرة لغيرهم، إن ردع تجار ومروجي تلك المواد يساهم في القضاء على ظاهرة الإدمان، وتقليل أعداد المدمنين بشكل ملحوظ.

إن علاج الادمان في سلطنة عمان أصبح ضرورة ملحة، نتيجة زيادة أعداد المدمنين، وانتشار المواد المخدرة بين فئات المجتمع انتشار النار في الهشيم، هناك الكثير من مستشفيات علاج الادمان بسلطنة عمان، مثل مستشفى الامل سلطنة عمان، كما يوجد الكثير من مراكز ومستشفيات علاج الادمان في مصر، لمكافحة ظاهرة الادمان التي انتشرت بشكل مبالغ فيه في مصر أيضاً، من أفضل تلك المراكز: مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، يضم المركز طاقماً من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال علاج الادمان، وكذلك أفضل الممرضين والعاملين، الذين يبذلون كل الجهود لمساعدة المدمنين على التعافي من إدمانهم، وكذلك من تأثير المواد المخدرة عليهم، يقدم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل البرامج العلاجية، التي تناسب حالات الادمان المختلفة، ويشرف على تنفيذها أفضل الأطباء في هذا المجال.

جمعية الحياة مسقط

ما هي الأسباب التي تدفع الناس للادمان وخاصة الشباب والمراهقين؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الشباب للادمان، من ضمن تلك الأسباب: الأزمات النفسية، والمشكلات الأسرية، وضغوط الحياة، ومشكلات العمل، وكذلك الاكتئاب والوحدة والعزلة، وأيضاً صحبة أصدقاء السوء، والتعرض للعنف الأسري، والتنمر، والقسوة.

 وهنا يتجلى دور الأسرة في حماية أبنائها من الوقوع في شباك الإدمان، حيث يجب على كل أسرة أن تهتم بحل مشكلات أبنائها النفسية، ومساعدتهم على التغلب عليها، وتقديم الدعم النفسي، والحب، والاحتواء لهم، وكذلك تشجيعهم وعدم إحباطهم أو ممارسة الضغوط عليهم، وعدم التعامل معهم بأساليب عنيفة، حتى لا تهتز ثقتهم بأنفسهم، مما يدفعهم للجوء لأصدقاء السوء وطريق الادمان.

يجب على المسؤولين في المدارس والجامعات الاهتمام بنشر الوعي الكافي بين الطلاب، وكذلك الاهتمام بصحة الطلاب النفسية، وتدريبهم على حل المشكلات وتخطي الأزمات، ومواجهتها بشجاعة وعدم الهروب منها، واللجوء للمواد التي تغيب العقل للحصول على نشوة زائفة، وكذلك يجب توعيتهم بمخاطر الادمان، وأضراره، وتأثيره على كافة نواحي حياتهم، فكل تلك الأمور لها دور كبير جداً في الوقاية من الادمان، وحماية الشباب منه، ومكافحة انتشاره بشكل كبير في المجتمع.

إن مكافحة وعلاج الادمان في سلطنة عمان وسائر الدول العربية مسؤولية عظيمة، يشترك فيها جميع الأفراد والمؤسسات والحكومات، فالادمان خطر مدمر، ويعد من أهم عوامل هدم المجتمع.

مستشفي الامل لعلاج الادمان بصحار

إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر يستقبل جميع حالات الادمان على اختلاف درجاتها، ويشرف على علاجها فريق من أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان، ويقدم المركز كافة وسائل الراحة التي يحتاجها المريض خلال فترة العلاج، كما يقدم البرامج العلاجية المتميزة لعلاج كل حالة من الحالات، تلك البرامج أشرف على إعدادها أفضل الأطباء، وفق أحدث الدراسات، يقدم مركز دراية أفضل خدمات الإقامة للمدمنين، حيث يشعر المقيم بالمركز بالراحة كأنه في منزله، ويحظى بأفضل معاملة من الأطباء والممرضين والعاملين بالمركز، الذين يسهرون على راحته، ويقدمون له كافة احتياجاته. 

الطب النفسي في سلطنة عمان

الطب النفسي في سلطنة عمان من أهم المجالات التي يجب الاهتمام بها، والإشراف عليها، فالحالة النفسية السوية للأفراد هي التي تحميهم من الوقوع في شباك الادمان، وكذلك تساعدهم على الإنتاجية والعمل، فالمشكلات النفسية، هي السبب الخفي وراء انتشار ظاهرة الادمان، وكذلك وراء العديد من الجرائم البشعة التي تحدث كثيراً في مجتمعاتنا، لذلك يجب الاهتمام بمجال الطب النفسي وعلاج الادمان في سلطنة عمان.

مركز دار الامل لعلاج الادمان

إن مركز دار الامل لعلاج الادمان من أمثلة مراكز علاج الادمان في سلطنة عمان التي بينها وبين مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان تعاون مشترك للقضاء على ظاهرة الادمان، ومكافحتها في الوطن العربي، حيث يهدف مركز دراية لعلاج أكبر عدد من المدمنين ومساعدتهم، وكذلك التوعية والوقاية من خطر الادمان وضرره على الفرد المجتمع.

دكتور نفسي في سلطنة عمان

هناك العديد من الأمثلة على دكتور نفسي في سلطنة عمان، فهناك العديد من أطباء الصحة النفسية بسلطنة عمان، يجب اللجوء لطبيب نفسي متخصص في حالة وجود مشكلة نفسية يصعب تخطيها بمفردك، فالحالة النفسية الجيدة من أهم الأمور التي تحمي الأفراد من اللجوء للمواد المخدرة، وكذلك فإن الطبيب النفسي المتخصص يساعدك على حل مشكلاتك، وتغيير معتقداتك الخاطئة، ويدربك على مواجهة مشاكلك بشجاعة دون الهروب منها.

الموضوعات المشابهة

2019-01-11 18:58:43

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 22:36:22

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 22:25:43

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 22:03:09

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 21:28:30

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 20:48:34

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 20:25:35

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 19:36:38

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-08 15:57:05

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-07 15:48:43

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 15:45:50

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 15:31:35

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 15:21:58

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 08:47:03

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-04 21:01:20

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-04 20:36:45

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق