مراكز علاج الادمان 6 أكتوبر

نستعرض في هذا المقال معلومات في غاية الأهمية عن مرض من أخطر الأمراض التي تهدد أمن وسلامة المجتمع، وهو مرض الادمان، فما هو الادمان؟ وكيف يمكن علاجه؟ وكيف يمكن حماية الشباب والمراهقين من ذلك الخطر الذي يحيط بهم، وما هي مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر؟ فتابعوا معنا.

ننصح كل مدمن أن يتحلى بالعزيمة والإرادة، وأن يبادر بإنقاذ نفسه قبل فوات الأوان، إن الادمان يهدد حياة الشخص ومستقبله، ويهدد المجتمع وأمنه واستقراره، وإن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان يمد يده لكل مدمن يريد التخلص من ذل وعبودية المخدرات، ويطمح للبدء من جديد، وتدارك أخطاء الماضي، يضم مركز دراية أفضل الكوادر الطبية، وأكثر الأطباء خبرة ومهارة في مجال علاج الادمان.

مركز اكتوبر للطب النفسي و علاج الادمان

الادمان داء قاتل، يدمر الفرد، ويهدد المجتمع، ما هو تأثير الادمان على الفرد والمجتمع؟ إن الادمان يدمر حياة الشخص المدمن، عن طريق تدمير صحته، حيث يسبب خللاً في وظائف وأجهزة جسمه المختلفة، ويجعله معرضاً للأمراض الفتاكة، والجلطات القلبية، والسكتات الدماغية، كما أنه يحول الشخص المدمن إلى مريض نفسي، يصاب بالاكتئاب والقلق والهلوسات السمعية، والبصرية والخرافات، ويميل إلى الانطوائية، والعزلة، والوحدة، كما يتسبب الادمان في قطع العلاقات الاجتماعية، وتدمير الروابط الأسرية، وزيادة نسب الطلاق عن الحد الطبيعي، وزيادة معدلات التفكك الأسري بشكل مرعب، فالأسرة التي يدمن أحد أفرادها تعيش حياة في غاية الصعوبة، فالمدمن يؤذي كل من حوله، ويصبح خطراً على نفسه، وأسرته، والمجتمع كله، ولكن ما هي أمثلة المواد التي يتعاطاها أغلب المدمنين في مصر؟ من المواد التي يدمنها الكثير في مصر: دواء الترامادول، والامفيتامين بمشتقاته مثل الكبتاجون، والحشيش، والفودو، والاستروكس، وبعض الأدوية كالباركينول، والليرولين، والليريكا.

كل تلك المواد لها ضرر بليغ على الشخص الذي يتعاطاها، وكذلك تشكل خطورة على كل من حوله، وعلى المجتمع بأكمله، لذلك تم انشاء العديد من مراكز علاج الادمان ب 6 اكتوبر، والعديد من مدن ومحافظات، لعلاج أكبر عدد ممكن من المدمنين، ولمكافحة ظاهرة الإدمان، التي تشكل تهديداً كبيراً المجتمع بأكمله، وتضر بأمنه وسلامته.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

دكتور نفسي في 6 اكتوبر

يوجد العديد من مراكز علاج الإدمان ب 6 اكتوبر، حيث تتولى تلك المراكز علاج حالات الادمان المختلفة، إن مكافحة الادمان والقضاء عليه مسؤولية كبيرة وأمانة عظيمة تقع على عاتق الحكومة، والأسر، والمؤسسات، والأفراد، ووسائل الاعلام أيضاً، فكل هؤلاء يقع على عاتقهم دور كبير في محاربة تلك الظاهرة والقضاء عليها، يجب تضافر الجهود، لتطهير المجتمع من ذلك الخطر الذي يحيط به، كما يوجد أكثر من دكتور نفسي في 6 أكتوبر؛ لاستقبال حالات الادمان المختلفة، وتقديم المساعدة لها. 

إن المخدرات بمثابة قاتل بطيء لشبابنا؛ لذلك يجب على الحكومة ملاحقة تجار المواد المخدرة وردعهم، وايقاع أقصى العقوبات بهم، وتطهير المجتمع من شرهم، كما يجب على الصيادلة الحرص من صرف أو بيع أي دواء يمكن أن يسبب ادماناً، بدون وصفة طبية.

مستشفى علاج الادمان بالهرم

يوجد أكثر من مستشفى علاج الادمان بالهرم، كما يوجد العديد من مراكز علاج الادمان ب 6 أكتوبر، كما يعد مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مراكز علاج الادمان في مصر.

إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان يبذل قصارى جهده لمكافحة الادمان والقضاء عليه في مصر، حيث يستقبل المركز كل حالات الادمان التي تصله، ويتولى علاجها، بسرية تامة، ويوفر لها أفضل مستوى من الخدمات، كما يعمل المركز على نشر الوعي الصحي بين كافة طبقات المجتمع، عن طبيعة المخدرات وأنواع المواد المخدرة، وخطورة الادمان وأضراره، وكيف تحمي الأسرة أبناءها من خطر الادمان، وكذلك كيف يحمي الشاب نفسه من الوقوع فريسة سهلة لمروجي المخدرات وتجارها.

تكلفة علاج الادمان في مصر

إن تكلفة علاج الادمان في مصر غير ثابتة، حيث تختلف مصحات علاج الادمان في مصر فيما بينها من حيث الأسعار، ومستوى الخدمات التي تقدمها ولكن كيف نختار المصحة المناسبة لتلقي العلاج؟

هناك العديد من مصحات علاج الادمان في مصر، والعديد من مراكز علاج الادمان ب 6 اكتوبر، سنتكلم عن المعايير التي تختار على أساسها المصحة المناسبة لك، يتم اختيار المصحة المناسبة وفقاً لعوامل متعددة منها: وجود الكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال، وهذا عامل مهم جداً في اختيار المصحة، ومن تلك العوامل أيضاً أن تكون المصحة في مكان هادئ، بعيداً كل البعد عن أماكن الغوغاء والضوضاء، حتى ت  ضمن الراحة النفسية التي تعتبر من اهم عوامل العلاج، وكذلك الحصول على معاملة الجيدة من القائمين على المكان من أطباء وممرضين وعمال، واذا كانت المصحة داخلية، عليك أن تراقب جيداً اهتمامهم بنظافة الغرف، والحرص على توفير الخدمات التي تحتاجها، لأن الشعور بالراحة النفسية يؤثر في استجابتك للعلاج، ويزيد من فرصة نجاح العلاج في مدة قصيرة.

مركز الحياة الافضل لعلاج الادمان

إن الطريق الوحيد لعلاج الادمان هو الذهاب لمركز طبي متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، فالادمان من أخطر الأمراض النفسية والعضوية، التي لا يمكن السيطرة عليها بدون اشراف طبي، فلا يمكن علاج الادمان في المنزل بدون طبيب، بل يجب أن يخضع المدمن لبرنامج علاجي مناسب لحالته؛ يشرف على تنفيذه طبيب متخصص؛ ليحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

تم انشاء العديد من مراكز علاج الادمان ب 6 اكتوبر، لاستقبال أكبر عدد ممكن من المدمنين، وكذلك فإن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان يعتبر من أفضل مراكز علاج الادمان في مصر.

مركز الحياة لعلاج الادمان

ما هي الادوية التي يتم استخدامها في علاج الادمان؟ وكيف يتم استخدامها؟ هناك مجموعة أدوية تستخدم في علاج حالات الادمان المختلفة، ولكن تلك الأدوية لا يمكن أن تستخدم وحدها للعلاج من الادمان، بل يجب دمجها مع البرامج العلاجية للادمان، كعامل مساعد في الخطة العلاجية، فما هي آلية عمل تلك الأدوية؟

يتم استخدام تلك الأدوية للتخفيف من شدة الأعراض الانسحابية للمخدرات، إن فترة الأعراض الانسحابية هي من أكثر الفترات صعوبة خلال مدة علاج الادمان، حيث يعاني المريض فيها من آلام حادة، ونوبات اكتئاب خطيرة، بسبب التوقف عن تعاطي المادة المخدرة التي تعطيه شعوراً زائفاً بالنشوة والسعادة، وتخفف آلامه الجسدية والنفسية، فيتم إعطاء المريض جرعات محددة من تلك الأدوية لتخفيف آلامه،؛ حتى يتجاوز تلك الفترة بأمان، من أمثلة أدوية علاج الادمان: دواء يسمى النالتريكسون، ونوع آخر يسمى الميثادون، ولكن لا يجب تداول تلك الأدوية أو استخدامها بدون اشراف طبي من طبيب متخصص، ومتابعة مستمرة على مدار الساعة؛ لتجنب أعراضها الجانبية عند إساءة استخدامها، لذلك يتم دمج تلك الأدوية مع برامج علاج الادمان داخل المراكز المتخصصة مثل مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان، ومراكز علاج الادمان ب 6 أكتوبر.

مراكز علاج الادمان في الجيزة

إن التوجه لمركز متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان هو السبيل الوحيد الذي يمكن من خلاله علاج حالات الادمان المختلفة، بسرية تامة، وباهتمام شديد، وليس هناك ما يسمى علاج الادمان في المنزل أو علاج الادمان بالأعشاب، أو علاج الادمان بدون طبيب، فليس هناك أي دراسة علمية تقر بأن الادمان يمكن علاجه بإحدى تلك الطرق.

الموضوعات المشابهة

2019-01-11 18:58:43

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 22:36:22

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 22:25:43

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 22:03:09

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 21:28:30

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 20:48:34

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 20:25:35

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-10 19:36:38

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-08 15:57:05

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-07 15:48:43

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 15:45:50

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 15:31:35

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 15:21:58

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-06 08:47:03

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-04 21:01:20

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان

2019-01-04 20:36:45

الكاتب: Website Owner
القسم: مراكز علاج الادمان
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق