مستشفى خاص لعلاج الادمان بالرياض

نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة عن علاج الادمان في السعودية، وأمثلة على مستشفى خاص لعلاج الادمان بالرياض، وكيف يمكن علاج الادمان، والوقاية منه، وحماية الشباب منه.

نحن في مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، نمد يد العون لكل مدمن، ونساعده على العلاج والتعافي من إدمانه، يضع أطباؤنا أفضل البرامج العلاجية المتميزة، التي تم إعدادها وفق أحدث الدراسات الطبية والأبحاث، التي تناسب كل حالة من حالات الإدمان، وكل نوع من أنواع المواد المخدرة، إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان،  يعد من أفضل مراكز علاج حالات الإدمان في مصر، وكذلك يتولى علاج الامراض النفسية على اختلافها،  يمكنك التواصل مع مركز دراية لتقديم المساعدة لك بسرية تامة، يضم مركز دراية أفضل الكوادر الطبية، الذين يسهرون على راحة كل المرضى بالمركز، ويوفرون لهم كل ما يحتاجونه، ويعاملونهم أفضل معاملة، إن علاج الادمان مسئولية كبير، وإن كل مدمن بداخل مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أمانة في أيدينا، نساعده، ونأخذ بيده، ونقدم له كل ما يحتاجه، حتى يتعافى من ذلك المرض الذي يدمر حياته.

 

مستشفى سليمان فقيه لعلاج الادمان

تعتبر مستشفى سيلمان الفقيه لعلاج الادمان  من أفضل مستشفيات علاج الادمان في السعودية، التي تتعاون مع مركز دراية لطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر، لمكافحة الإدمان والقضاء عليه في مصر، وبلاد الحرمين.

يوجد أكثر من مستشفى خاص لعلاج الادمان بالرياض، بسبب زيادة معدلات الادمان بشكل مبالغ فيه في المملكة العربية السعودية، ولكن ما هي أسباب انتشار ظاهرة الادمان بهذا الشكل في بلاد الحرمين؟

 هناك أسباب كثيرة تدفع الشباب والمراهقين في الوطن العربي للادمان، منها: المشاكلات النفسية، والاضطرابات من أهم الدوافع التي تؤدي بالشباب لذلك الطريق المدمن، حيث يقوم مروجي تلك المواد بخداع الشباب، وتحفيزهم ليجربوا تلك المواد، بدعوى أنها تجب السعادة والنشوة، وتجعل المرء ينسى مشكلاته، لذلك يجب نشر الوعي بخطورة المواد بين الشباب، ويجب تقديم الدعم لهم، والمساعدة في حل مشكلاتهم النفسية، واحتوائهم.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

مركز اشراق لعلاج الادمان

إن علاج الادمان في المملكة العربية السعودية أصبح ضرورة ملحة، نتيجة زيادة أعداد المدمنين، وانتشار المواد المخدرة بين فئات المجتمع انتشار النار في الهشيم، لذلك تم انشاء أكثر من مستشفى خاص لعلاج الادمان بالرياض، مثل مستشفى دار الامل، الذي يتعاون مع مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر، لمكافحة ظاهرة الادمان التي انتشرت بشكل مبالغ فيه في مصر والسعودية، إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان يعد من أفضل مراكز علاج الادمان في مصر، يضم المركز طاقماً من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال علاج الادمان، وكذلك أفضل الممرضين والعاملين، الذين يبذلون كل الجهود لمساعدة المدمنين على التعافي من إدمانهم، وكذلك من تأثير المواد المخدرة عليهم، يقدم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل البرامج العلاجية، التي تناسب حالات الادمان المختلفة، ويشرف على تنفيذها أفضل الأطباء في هذا المجال.

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان

إن مكافحة وعلاج الادمان في المملكة العربية السعودية وسائر الدول العربية مسؤولية عظيمة، يشترك فيها جميع الأفراد والمؤسسات والحكومات، فالادمان خطر مدمر، ويعد من أهم عوامل هدم المجتمع.

 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الشباب للادمان، من ضمن تلك الأسباب: الأزمات النفسية، والمشكلات الأسرية، وضغوط الحياة، ومشكلات العمل، وكذلك الاكتئاب والوحدة والعزلة، وأيضاً صحبة أصدقاء السوء، والتعرض للعنف الأسري، والتنمر، والقسوة.

 وهنا يتجلى دور الأسرة في حماية أبنائها من الوقوع في شباك الإدمان، حيث يجب على كل أسرة أن تهتم بحل مشكلات أبنائها النفسية، ومساعدتهم على التغلب عليها، وتقديم الدعم النفسي، والحب، والاحتواء لهم، وكذلك تشجيعهم وعدم إحباطهم أو ممارسة الضغوط عليهم، وعدم التعامل معهم بأساليب عنيفة، حتى لا تهتز ثقتهم بأنفسهم، مما يدفعهم للجوء لأصدقاء السوء وطريق الادمان.

يجب على المسؤولين في المدارس والجامعات الاهتمام بنشر الوعي الكافي بين الطلاب، وكذلك الاهتمام بصحة الطلاب النفسية، وتدريبهم على حل المشكلات وتخطي الأزمات، ومواجهتها بشجاعة وعدم الهروب منها، واللجوء للمواد التي تغيب العقل للحصول على نشوة زائفة، وكذلك يجب توعيتهم بمخاطر الادمان، وأضراره، وتأثيره على كافة نواحي حياتهم، فكل تلك الأمور لها دور كبير جداً في الوقاية من الادمان، وحماية الشباب منه، ومكافحة انتشاره بشكل كبير في المجتمع.

علاج ادمان المخدرات في المنزل

يتساءل الكثير: هل يمكن علاج ادمان المخدرات في المنزل؟ ونجيب على هذا السؤال بأنه لا يمكن علاج الادمان في المنزل، فعلاج الادمان يحتاج لمكان مخصص ومعد بعناية لتنفيذ البرنامج العلاجية، وكذلك يحتاج لمتابعة مستمرة من طبيب متخصص، وأن يبتعد المدمن عن أصدقاء السوء، وكل طريق قد يوصله بالمخدرات مرة أخرى، لذلك فإن علاج الادمان يجب أن يتم داخل مركز علاجي متخصص.

مستشفى عرفان لعلاج الادمان

 إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر يستقبل جميع حالات الادمان على اختلاف درجاتها، ويشرف على علاجها فريق من أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان، ويقدم المركز كافة وسائل الراحة التي يحتاجها المريض خلال فترة العلاج، كما يقدم البرامج العلاجية المتميزة لعلاج كل حالة من الحالات، تلك البرامج أشرف على إعدادها أفضل الأطباء، وفق أحدث الدراسات، يقدم مركز دراية أفضل خدمات الإقامة للمدمنين، حيث يشعر المقيم بالمركز بالراحة كأنه في منزله، ويحظى بأفضل معاملة من الأطباء والممرضين والعاملين بالمركز، الذين يسهرون على راحته، ويقدمون له كافة احتياجاته. 

مستشفى اشراق لعلاج الادمان

يجب الاهتمام بتخصص الطب النفسي في المملكة العربية السعودية، حيث يعد ذلك المجال من أهم المجالات التي يجب الاهتمام بها، والإشراف عليها، فالحالة النفسية السوية للأفراد هي التي تحميهم من الوقوع في شباك الادمان، وكذلك تساعدهم على الإنتاجية والعمل، فالمشكلات النفسية، هي السبب الخفي وراء انتشار ظاهرة الادمان، وكذلك وراء العديد من الجرائم البشعة التي تحدث كثيراً في مجتمعاتنا، لذلك يجب الاهتمام بمجال الطب النفسي وعلاج الإدمان في المملكة العربية السعودية، وجميع دول الوطن العربي.

نبراس لعلاج الادمان

ما الفرق بين المصحة الخارجية والداخلية لعلاج الادمان؟ إن أسعار مصحات علاج الادمان في مصر غير موحدة وليس لها معدل ثابت، بل تتفاوت أسعار المراكز العلاجية في مصر حسب العديد من العوامل ، كما أن هناك فرق في السعر بين المراكز العلاجية الداخلية، والمراكز الخارجية،  فالمراكز الداخلية لعلاج الادمان: وهي المراكز  التي توفر خدمة الإقامة الكاملة للمدمن خلال مدة العلاج، وتقدم له المتابعة المستمرة على مدار الساعة، أما المراكز العلاجية الخارجية: هي تلك المراكز التي لا تقدم خدمة الإقامة الكاملة للمدمن بداخلها طوال مدة العلاج، وإنما يذهب إليها المدمن  خلال وقت معين من اليوم لحضور عدة جلسات علاجية دون أن يقيم فيها ، وبالطبع فإن أسعار المراكز الداخلية أعلى بكثير من أسعار المراكز الخارجية، وذلك نظراً لتكاليف الإقامة الكاملة طوال فترة العلاج، وكذلك فإن المراكز الداخلية تتفاوت أسعارها بسبب اختلاف مستوى المراكز عن بعضها، واختلاف مستوى الخدمات، والرعاية التي يقدمها كل مركز.

الموضوعات المشابهة

2019-01-14 08:58:48

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-11 18:50:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 22:44:32

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 21:14:41

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:18:40

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:10:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 18:09:45

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 17:34:57

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-06 15:57:42

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق