اسعار مستشفيات علاج الادمان في مصر

نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة عن الادمان، ما هو تعريف الإدمان؟ وما هي أنواعه. وكيف يمكن العلاج من الادمان، وما هي أسعار مستشفيات علاج الادمان في مصر؟ فتابعونا.

ان مركز دراية للطب النفسي وعلاج الإدمان، يوفر كل طرق العلاج لكل مدمن أراد البدء من جديد،  يضم المركز طاقم من أفضل الأطباء المتخصصين الذين يساعدون المدمن، ويأخذون بيده، حتى يتعافى من إدمانه نهائياً، وحتى يتطهر جسده من تأثير المادة المخدرة السامة، وكما يخضع المريض لبرنامج تأهيل نفسي، وتعديل سلوكي، لمساعدته على تغيير حياته كاملة، ليحيا حياة هادفة، حتى لا يعود تلك المخدرات مرة أخرى، فعلاج الادمان أهم قرار تأخذه في حياتك، فحياتك ستبدأ من جديد، وستشعر أنك ولدت من جديد، وستندم على الأيام التي قضيتها في ذل الادمان.

مصحة لعلاج الادمان في القاهرة

ما هو تعريف الادمان؟ وكيف يمكن العلاج منه؟ إن الادمان هو حالة يعتاد فيها الشخص على شيء ما، سواء سلوك ما أو مادة مخدرة أو منشطة، تصبح جزءاً مهماً وأساسياً في حياته، بل ربما كل حياته، فيعيش الشخص فقط لأجل ما يدمنه، ويؤثر على كافة نواحي حياته الجسدية والعقلية، والنفسية، والاجتماعية، هناك نوعان أساسيان من الادمان: ادمان سلوكي، وادمان مادي، أما الادمان السلوكي فهو تعود الشخص على سلوك معين، يصبح  الجزء الأهم في يومه، ويسرق أغلب أوقاته، وتفكيره، وانشغاله، ويؤثر على حياته، وأمثلة الادمان السلوكي كثيرة ومنها: ادمان تصفح الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك ادمان مشاهدة الأفلام الإباحية، وكذلك ادمان عمليات التجميل دون الحاجة لها، وادمان التسوق بدون داعي، والادمان الجنسي، وغيرها من السلوكيات التي يقع في ادمانها الكثير وتحتاج لعلاج نفسي للتخلص منها، والنوع الثاني من الادمان هو: الادمان المادي، وهو عبارة عن ادمان تعاطي  مادة مخدرة، يعتاد عليها جسم المدمن، فلا يستطيع التوقف عن تعاطيها، مهما بلغ ضررها على صحة الشخص، وكافة نواحي حياته، ولا يمكن التخلص منها إلا بعلاج طبي ، وإشراف طبيب متخصص، ومن أمثلة المواد التي يدمنها الكثير من الناس في عصرنا الحالي وخاصة الشباب والمراهقين: الحشيش، وبودرة الهيروين، ومخدر الفودو، والاستروكس، وبعض الأدوية والعقاقير مثل الترامادول، والباركينول والنالوفين، والاموتريل، والليرولين، وغيرها الكثير من المواد والأدوية المخدرة، ويتم تعاطي تلك المواد بطرق  متعددة، فمنها ما يتم تعاطيه عن طريق الفم، ومنها ما يؤخذ عن طريق الحقن، أو التدخين، أو الشم.

هناك أكثر من مصحة لعلاج الادمان في القاهرة؛ بسبب زيادة أعداد المدمنين بشكل كبير.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

مصحه لعلاج الادمان بالمجان في القاهره

يتساءل العديد من المدمنين: كم يستغرق علاج ادمان المخدرات من وقت؟ وهل هناك مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة؟ وما هي أسعار مستشفيات علاج الادمان في مصر؟

في الواقع تختلف مدة علاج الادمان من شخص لآخر، فليس هناك مدة معينة لعلاج الادمان تناسب الجميع، بل تختلف حسب عدة عوامل متغيرة منها: الفئة العمرية المدمن، ومدة تعاطيه للمخدرات، ومقدار الجرعة التي اعتاد عليها، وطبيعية المخدر الذي أدمنه، ونوعه وتركيزه، وكذلك حالته الصحية، وحالته النفسية ومدى استجابته للعلاج، كل تلك العوامل تؤثر في طول وقصر مدة العلاج، فالمدمن الذي لديه رغبة صادقة في التعافي من إدمانه، ويمتلك قوة الارادة لتغيير حياته، ليس كالمدمن المغيب تماماً، ولا يرى في الدنيا سوى طريق الادمان، ولا يرغب في الخلاص منه، والمدمن في بداية الادمان ليس كالمدمن في مراحل الادمان المتأخرة، فالإدمان في بدايته يصبح علاجه أسهل من المراحل المتأخرة فيه.

إن أسعار مستشفيات علاج الادمان في مصر متفاوتة وغير ثابتة، تختلف حسب عوامل كثيرة تتعلق بالخدمات التي تقدمها المصحة للمريض.

إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، يتولى علاج كل أنواع الادمان، ويستقبل كل حالات المدمنين التي تصل المركز، ويوفر لهم كافة احتياجاتهم خلال رحلة العلاج.

علاج الادمان فى المنزل

يتساءل الكثير هل يمكن علاج الادمان في المنزل؟ وهل يمكن علاج الادمان دون طبيب؟ إن الإدمان مرض خطير، لا يمكن علاجه بدون اشراف طبي، فالادمان لا يقل خطورة عن الأمراض النفسية والجسدية الأخرى، لا يمكن علاجها بدون طبيب متخصص، هناك الكثير من الأطباء في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، الذين يمكن التواصل معهم لتقديم المساعدة، وكذلك هناك العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان في مختلف المدن والمحافظات، من أفضل تلك المراكز: مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان.

كما أنه لا يمكن علاج الادمان على المخدرات بالأعشاب، ومن يروج لمثل هذا ضال أو جاهل، فالادمان مرض خطير، لا يمكن علاجه الا داخل مركز متخصص في علاج الإدمان، وفق البرامج العلاجية الخاصة، والمناسبة لكل حالة، حتى يتعافى منه المريض بسلام، فليس هناك ما يسمى علاج الادمان بالأعشاب، أو علاج الادمان بدون اشراف طبيب، ، فعلاج الادمان شأنه شأن العلاج من أي مرض، يجب أن يأخذ خطواته السليمة، ومراحله، وأن يتم تحت إشراف طبي متخصص.

اسعار المصحات النفسية في مصر

اسعار المصحات النفسية في مصر تتفاوت فيما بينها، بسبب اختلاف تلك المصحات في مستوى الخدمات التي تقدمها، وفي طبيعة اهتمامها بالمدمن، وكذلك في مستوى الإقامة، والرعاية الصحية بها، مما يجعل أسعار مستشفيات علاج الادمان في مصر غير ثابته.

دار الهضبة لعلاج الادمان

أعداد المدمنين في مصر في زيادة مستمرة بشكل مخيف؛ بسبب غياب الوعي سواء داخل الأسرة أو حتى في المدراس والجامعات، أو وسائل الاعلام، أو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وبسبب رفض الكثير من المدمنين للعلاج، نتيجة خجلهم من الذهاب لمركز علاجي متخصص، أو خوفاً من نظرات المجتمع لهم، وكذلك بسبب قلة الوعي بأهمية العلاج من الإدمان.

مراكز علاج الادمان فى 6 اكتوبر

من أفضل مراكز علاج الادمان في مصر التي توفر أفضل خدمات للمدمن، وأفضل رعاية صحية له، وتكفل السرية التامة للمريض، هو مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، يقوم مركز دراية بمساعدة كل المدمنين على  علاج الادمان بسرية تامة، ويوفر لهم كل ما يحتاجونه من خدمات طبية، ودعم نفسي، يضم المركز أفضل الكوادر الطبية التي تأخذ بيد المدمن وتقف بجانبه حتى ينتهي العلاج بنجاح، بل ويستمر الطبيب النفسي في المتابعة معه حتى بعد انتهاء العلاج، لمساعدته في حل المشاكل النفسية التي تواجهه، وتغيير حياته، وطريقة تفكيره للأفضل، لضمان عدم عودته لتلك المواد المخدرة مرة أخرى، كما يضم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر.

مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر

ننصح كل مدمن، مهما بلغت مدة إدمانه، أن يبادر بإنقاذ نفسه، وأن يتحلى بالإرادة والعزيمة، ويأخذ قرار العلاج ولا يتراجع فيه، إن العلاج من الادمان بمثابة ميلاد جديد، فالمدمن يعيش في جحيم، عبداً ذليلاً للمخدرات، لا يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي، ولا معرفة أهدافه في الحياة، يخسر كل شيء حوله، عمله، ودراسته، ونجاحه، وحتى أهله، وأصدقاءه، ويصبح مريضاً نفسياً، منعزلاً عن المجتمع، وتقتله المخدرات بالبطيء، يسير في ذلك  الطريق المظلم، الذي ينتهي عادة بالموت أو الجنون أو العجز التام، فلماذا لا ينقذ المدمن نفسه قبل فوات الآوان!

الموضوعات المشابهة

2019-03-07 06:59:41

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-02-24 04:12:08

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-27 14:47:30

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-14 08:58:48

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-11 18:50:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 22:44:32

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 21:14:41

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:18:40

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:10:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 18:09:45

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 17:34:57

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-06 15:57:42

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق