عيادات علاج الادمان في الكويت

تعتبر ظاهرة الادمان من اكثر الظواهر السلبية انتشاراً في مجتمعاتنا العربية، ونظراً لتفشي ظاهرة الادمان بصورة كبيرة في الكويت يلجأ الكثير من الراغبين في العلاج للبحث عن عيادات علاج الادمان في الكويت، أو من خلال البحث عن أماكن علاجية متميزة تعالج مشكلة الادمان لديهم حتى وإن وصل الأمر للسفر خارج البلاد، لذلك يقدم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان هذا المقال نتحدث فيه عن كيفية الوصول إلى عيادات علاج الادمان في الكويت أو غيرها من البلاد.

يجب أن تتكاتف جهود الدول للتصدي لمشكلة الادمان، فنجد أن الاهتمام بعمل عيادات علاج الادمان في الكويت وفي الدول العربية عامل مهم في العلاج، وأيضا في مصر نجد مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان يعمل جاهداً على علاج المدمنين ومساعدتهم في التخلص من الادمان نهائياً.

رقم هاتف مركز علاج الادمان

يحتاج التخلي عن الادمان إلى إرادة وعزيمة من المدمن لكي يتخلص نهائياً من هذا البلاء، وبالرغم من الأضرار الخطيرة للمخدرات إلا أن نسبة قليلة من المدمنين يفكرون في العلاج، والبعض الآخر يتناولون المخدرات في الخفاء ويُظهرون عكس ذلك، لكن هناك علامات عندما تظهر على شخص فإنها تثير الشكوك حول تعاطيه للمخدرات، من أبرز تلك العلامات:

  • سيلان الأنف بشكل ملحوظ، وحك الأنف باستمرار.
  • إهمال المظهر الخارجي.
  • الانطوائية وحب العزلة، وعدم الاهتمام بالمناسبات العائلية
  • ضعف الشهية مما يؤدي إلى الضعف العام وظهور علامات سوء التغذية.
  • اللامبالاه، وإظهار ردود فعل لا تتناسب مع المواقف التي يتعرض لها.
  •  إهمال الدراسة أو العمل، وبالتالي يحدث تأخر وإهمال في الأشياء التي يُفترض عليه القيام بها.
  • العيش في عالم خيالي يتصوره ويعيش فيه ويكون بعيداً عن الواقعية في كل تصرفاته.
  • ظهور بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر.
  • ظهور بعض الصفات السيئة مثل الكذب، السرقة، الرشوة، والفساد.
  • الإصابة بهلاوس بصرية وسمعية.
  • تناول المهدئات والمنومات بصورة ملحوظة بسبب الأرق الذي ينتج عن تناول المخدرات.

فإذا لاحظ الأهل أحد تلك العلامات فيجب على الفورالأتصال على رقم هاتف مركز علاج الادمان لمعرفة عناوين عيادات علاج الادمان في الكويت التي تكون قريبة من السكن للتأكد من هذا الأمر، فمن خلال رقم هاتف مركز علاج الادمان يمكنك أن تجد الإجابة على التساؤلات التي تتعلق بمشكلة الادمان وكيفية التعامل مع المدمنين بطريقة صحيحة.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

افضل مستشفى لعلاج الادمان

أثار انتشار الادمان والمخدرات داخل دولة الكويت قلق الكثير من المواطنين، ولذلك تسعى الحكومة لتوفير عيادات علاج الادمان في الكويت لكي تسهل العلاج للأشخاص الراغبين في التخلص من الادمان، فنجد أن هناك مراكز خاصة للعلاج وهناك مراكز تنشأها الدولة، وبفضل الله نجد أن الكويت حرصت على إنشاء افضل مستشفى لعلاج الادمان يعتمد على أحدث الأساليب العلمية في العلاج، ويضم مجموعة من أفضل الخبراء في الشرق الأوسط، كما يتم التعاون والتنسيق بين مصر ودولة الكويت الشقيقة بهدف الوصول إلى أفضل نتائج علاجية تنافس النتائج العالمية، ويعتبر مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر، وذلك من خلال اتباع أسلوب علمي حديث في العلاج وتوفير إقامة على أعلى مستوى للمرضى، كما يقدم المركز خدمات علاجية للوافدين من الدول الأخرى ويقدم المركز خدمة الاصطحاب من المطار مجاناً، كما يقدم المركز خدمة الإقامة المميزة وتوفير كافة سبل الترفيه والعمل على راحة المريض لتسهيل فترة العلاج، فبادروا بالاتصال بالمركز لمعرفة الخدمات الأخرى والأسعار المميزة.

مركز العلاج من الادمان

تعتبر التوعية ضد خطر الادمان من أفضل الوسائل التي تقي الكثير من الشباب من الوقوع في هذا الفخ، حيث أن توفر المعلومات الكاملة عن حقيقة الادمان تًنير عقل الشخص وتجعله يفكر كثيراً قبل تجربة أي نوعاً من المخدرات، ونجد أن الجهل بتلك الأضرار تجعل الشخص عرضة للادمان وهو لا يعلم، وفقاً لبعض الدراسات كان من أشهر الأسباب التي دفعت بالكثير من الأشخاص إلى الإدمان مايلي:

  • المشكلات الجنسية التي يعاني منها الرجال، حيث اعتمد تجار المخدرات على هذه المشكلة في الترويج للمخدرات، وجذب متعاطين جدد عن طريق خداعهم بأن المخدرات هي العلاج الأمثل لمشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب.
  • مشكلات العمل، وكذلك الإرهاق والتعب الناتج من العمل خاصة الأعمال التي تتطلب جهد بدني، فنجد أن العمال يلجأون لتناول المخدرات التي تعطيهم القوة لمواصلة الجهد البدني اليومي.
  • هناك بعض الأمراض التي يلجأ أصحابهم لتناول المخدرات، منها الآلام الروماتزمية، الأورام الخبيثة، المغص الكلوي، و الصداع المزمن، في البداية يكون المخدر من أجل العلاج لكن سرعان ما يتطور الأمر ليصل للادمان.
  • أيضاً من مسببات الادمان وجود بعض الأمراض النفسية مثل الخجل المستمر، عدم الثقة بالنفس، القلق باستمرار، والحساسية المفرطة.

ولذلك نجد أن عيادات علاج الادمان في الكويت، ومركز العلاج من الادمان تعمل باستمرار على نشر التوعية لتحذير الأشخاص من الوقوع في الادمان، لكن هناك بعض الأشخاص لا تستجيب للنصح ويسيطر عليها الفضول للتجربة ثم بعد ذلك يندمون في الوقت الضائع.

مستشفى بيت التمويل اصلاح الادمان بالكويت

من خلال الحديث مع أحد أطباء مستشفى بيت التمويل اصلاح الادمان بالكويت والذي أوضح أن هناك بعض التغيرات والتأثيرات التي يتسبب بها الادمان على شخصية المدمن، والتي كان من أبرزها:

  • تتحول شخصية المدمن إلى الشخصية الاعتمادية، والعجز عن إقامة علاقات ناجحة مع الآخرين بسبب تصرفاته الغير ناضجة.
  • نجد أن المدمن يصارع فقط من أجل الحصول على جرعته اليومية، ولا يبالي بأي شيء آخر في حياته.
  • يعاني المدمن مشكلات جنسية، فإما يواجه الضعف الجنسي، أو يُصاب بالشذوذ.
  • نجد أيضاً ان المدمن دائماً في حالة قلق وخوف، لذلك يستمر فى تناول الجرعة تلو الأخرى لأنها تعطية جرأة وثقة بالنفس، ولا يستفيق من المخدرات أو الخمر أبداً.
  • نجد أن المدمن يعاني من الاكتئاب، وهذا ما يجعله دائم التفكير في الانتحارر.
  • ردود أفعال المدمن تكون عنيفة في معظم المواقف، لذلك هو خطر على نفسه وعلى من حوله.

ولذلك يجب توجيه المدمن للذهاب لتلقي العلاج داخل أحد عيادات علاج الادمان في الكويت في أقرب وقت قبل فوات الأوان، ويصبح الأمر خارج عن السيطرة.

موقع مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان

لعل الاهتمام الذي توجه الحكومة لإنشاء عيادات علاج الادمان في الكويت والدول العربية هو ما ساعد العديد من الأشخاص على التخلي عن الادمان، ويجب أن يتم الأهتمام بالجانب النفسي للمدمن والعمل على زيادة دافعيته للعلاج، حيث أن نظرة المجتمع القاسية للمدمن ومعاملته على أنه منبوذ وغير مرغوب به سبباً في عدم استجابة الكثير لفكرة العلاج، لذلك عزيزي القارئ عليك أن تدعم أي مدمن نفسياً لعلك تكون السبب في علاج أحدهم، وتكون سبب في نشر الفكر الإيجابي في المجتمع حتى نصل إلى عهد انتهاء المخدرات من مجتمعنا إلى الأبد.

جمعية بشائر الخير الكويت

لعل من أفضل الطرق العلاجية التي يعتمد عليها مركز دراية للطب النفسي في العلاج هي الاهتمام بالجانب النفسي والتأهيلي للمريض بجانب العلاج الدوائي، فحسب الدراسات الحديثة العلاج التأهيلي له دور مهم في سرعة الشفاء من الادمان وأيضاً يساعد على عدم التفكير في الرجوع للادمان مرة أخرى، ولذلك تهتم أيضاً عيادات علاج الادمان بالكويت بالجانب النفسي مثل مركز دراية.

 
علاج ادمان الكحول في الكويت

تسعى حكومة الكويت في علاج ادمان الكحول في الكويت مثل سعي الحكومة المصرية، حيث أن مشكلة الادمان تنتشر بسرعة هائلة خاصة بين الشباب والمراهقين الذين هم أمل الأمة ومستقبلها، ولذلك تم التوسع في إنشاء عيادات علاج الادمان في الكويت لاستقبال كافة الحالات الراغبة في العلاج ومساعدتهم على التخلص من الادمان بشكل نهائي.

الموضوعات المشابهة

2019-01-27 14:47:30

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-14 08:58:48

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-11 18:50:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 22:44:32

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 21:14:41

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:18:40

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:10:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 18:09:45

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 17:34:57

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-06 15:57:42

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق