مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان

نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة عن أسباب انتشار ظاهرة الادمان في المجتمع المصري، وما الدور الذي يقع على عاتقنا للتخلص من تلك المشكلة؟ وما هي مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان؟، فتابعوا معنا.

مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، من أفضل المراكز  التي تستقبل حالات الادمان والأمراض النفسية المتنوعة، يتولى  مركز دراية علاج حالات الإدمان عن طريق برنامج متميز مكون من عدة مراحل، المرحلة الأولى في العلاج هي مرحلة سحب المخدر من جسم المدمن، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي الأعراض الانسحابية، ويضم مركز دراية طاقماً من أفضل الأطباء وأكثرهم مهارة في مجال علاج الادمان، يساعد الأطباء المريض  على تخطي فترة الأعراض الانسحابية، ويقدمون له كافة وسائل الدعم، للتخفيف من آلام المريض في تلك الفترة، وبعد ذلك يخضع المريض لبرنامج تأهيل نفسي وتعديل سلوكي؛ لحل أزماته النفسية، ومشاكله الحياتية، وتدريبه على اتخاذ القرارات، ومواجهة المشكلات بشجاعة، وعدم الهروب منها، وكذلك تغيير معتقداته الخاطئة تجاه المخدرات؛ لضمان عدم عودته لذلك الطريق مرة أخرى.

مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان بالاسماعيلية

إن ظاهرة الادمان من أكثر الظواهر خطورة على المجتمع، فالادمان هو السبب الخفي وراء الغالبية العظمى من الجرائم البشعة التي أصبحت تحدث كل يوم في بلادنا، مثل: القتل، والسرقة، والاعتداء، والاغتصاب، وكذلك فإن الادمان هو السبب الأساسي في هدم المنظومة الأخلاقية للمجتمع، والقيم الدينية، والمبادئ السامية التي نشأ وتربى عليها أجيالاً كثيرة من الشباب، ولكن ما الأسباب وراء انتشار ظاهرة الادمان انتشار النار في الهشيم خصوصاً في تلك الأيام؟

 من أبرز الأسباب التي أدت لانتشار الادمان وزيادة اعداد المدمنين في المجتمع: الأزمات النفسية، والمشاكل الاجتماعية، والضغط العصبي، والعنف الأسري، وقلة الاحتواء، والتعرض للتنمر، والفراغ، ونقص الوعي، وقلة الرقابة، وكذلك تأثير أصدقاء السوء من المدمنين والمروجين للمخدرات.

يجب العمل على وقاية الشباب من خطر الادمان، فكيف نفعل ذلك؟ حتى نقي شبابنا، ونحصنهم من الادمان، يجب علينا أن نهتم بحالتهم النفسية، ونقدم لهم الدعم النفسي الذي يحتاجونه، ونساعدهم، وندعمهم، ونشجعهم على ممارسة مواهبهم وهواياتهم، والعمل على المشكلات النفسية التي تواجه الشباب والمراهقين، وعرضهم على طبيب نفسي متخصص في حالة عجزنا عن توفير الحلول الكافية لأزماتهم النفسية، وكذلك يجب على المسؤولين في الدولة توفير كافة المقومات التي يحتاجها الشباب لتحقيق ذاتهم، وبذل طاقاتهم وجهودهم؛ لأن البطالة، وعدم قدرة الشباب على النجاح، وعدم قدرتهم على تحقيق ذاتهم، من أهم العوامل التي تؤدي بهم لطريق الادمان.

هناك الكثير من مصحات علاج الادمان في مصر مجاناً؛ لعلاج المدمنين الغير قادرين على تكاليف علاج الادمان، وكذلك هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي تساعد المدمنين الذين لا يملكون تكاليف العلاج، فيساعدونهم على العلاج عن طريق التبرعات.

يوجد الكثير مستشفيات علاج الادمان في القاهرة مثل: مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان، التي لها جهوداً مشكورة في هذا المجال.

الفريق العلاجى

Dr Franklyn Ali

Surgeon

Jessica Lane

Nurse

Dr. Michael Casey alt

Dr Michael Casey

Oculist

hhhhh

Dr Neli Stanton

Cardiologist

مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان بالمعادى

يوجد الكثير من مصحات ومراكز علاج الادمان داخل مصر، بسبب زيادة اعداد المدمنين في مصر بشكل مبالغ فيه، مما تسبب في الكثير من الجرائم والكوارث، فالادمان خطر مدمر، يهدد أمن وسلامة المجتمع وأفراده؛ لذلك يجب على الحكومات  أن تهتم بمكافحة الادمان، عن طريق القبض على تجار تلك المخدرات، وملاحقتهم، وردعهم، ومعاقبتهم بأشد العقوبات ليصبحوا عبرة لغيرهم، ممن تسول لهم أنفسهم أن يسيروا في ذلك الطريق،  وكذلك عن طريق الاهتمام بالشباب وتوفير المزيد من فرص العمل لهم، ومساعدتهم على النجاح، ودعمهم ، حتى لا يلجئوا لطريق الادمان، من مستشفيات علاج الادمان في مصر: مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان بالمعادي.

رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان بالمعادى

ما هي أسعار علاج الادمان في مصر؟ وما الفرق بين المصحة الخارجية والداخلية لعلاج الادمان؟ إن أسعار مصحات علاج الادمان في مصر غير موحدة وليس لها معدل ثابت، بل تتفاوت أسعار المراكز العلاجية في مصر حسب العديد من العوامل ، كما أن هناك فرق في السعر بين المراكز العلاجية الداخلية، والمراكز الخارجية،  فالمراكز الداخلية لعلاج الادمان: وهي المراكز  التي توفر خدمة الإقامة الكاملة للمدمن خلال مدة العلاج، وتقدم له المتابعة المستمرة على مدار الساعة، أما المراكز العلاجية الخارجية: هي تلك المراكز التي لا تقدم خدمة الإقامة الكاملة للمدمن بداخلها طوال مدة العلاج، وإنما يذهب إليها المدمن  خلال وقت معين من اليوم لحضور عدة جلسات علاجية دون أن يقيم فيها ، وبالطبع فإن أسعار المراكز الداخلية أعلى بكثير من أسعار المراكز الخارجية، وذلك نظراً لتكاليف الإقامة الكاملة طوال فترة العلاج، وكذلك فإن المراكز الداخلية تتفاوت أسعارها بسبب اختلاف مستوى المراكز عن بعضها، واختلاف مستوى الخدمات، والرعاية التي يقدمها كل مركز.

عنوان مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان

هناك الكثير من مصحات ومستشفيات علاج الادمان بالقاهرة، من أفضل مراكز علاج الادمان في القاهرة: مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، الذي يمكنك التواصل معه لمساعدتك في علاج أي نوع من أنواع الادمان أو الأمراض النفسية.

يمكن أيضاً علاج الادمان بالمجان في القاهرة للفقراء الغير قادرين على تكاليف العلاج، عن طريق البحث عن الجمعيات الخيرية التي تساعد غير القادرين على التكاليف، والتي تقوم على التبرعات، وهناك الكثير منها في مصر، فظاهرة الادمان في مصر طالت كل الطبقات، سواء الطبقة الفقيرة أو الغنية أو حتى المتوسطة، انتشر مرض الادمان كالسرطان في وطننا العربي، ودمر حياة الكثير من شبابنا، يجب على الحكومة توفير مراكز مجانية لعلاج الادمان مجهزة على مستوى جيد من الخدمات، لمساعدة الأسر الغير قادرة على تكاليف العلاج  لديها مدمن تريد علاجه، فالعلاج ليس حكراً على طبقة معينة في المجتمع.
مستشفى لعلاج الادمان تابعة للقوات المسلحة

مكافحة الادمان ووالقضاء عليه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل من: الحكومات، والأسر، وأفراد المجتمع، ووسائل الإعلام، فالحكومات يجب عليها أن تهتم بتأسيس المزيد من مراكز ومستشفيات الطب النفسي وعلاج الادمان، وتزويدها بكل ما تحتاج إليه من أجهزة طبية حديثة؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات في مجال علاج الادمان، ويجب مساعدة المدمنين الغير قادرين على تكاليف العلاج، ودعمهم مادياً ومعنوياً، وتشجيعهم ليحصلوا على العلاج اللازم لهم، وكذلك يجب ملاحقة تجار تلك المواد السامة، ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم، وتطبيق أقصى العقوبات عليهم؛ ليصبحوا عبرة لغيرهم، إن ردع تجار ومروجي المخدرات يساهم  كثيراً في القضاء على ظاهرة الادمان، وتقليل أعداد المدمنين بشكل كبير، إن مصر تضم الكثير من مستشفيات ومراكز علاج الادمان، مثل مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان والطب النفسي.

المركز الوطني لعلاج الإدمان - المستشفى العسكري للقوات المسلحة بالإسماعيلية الإسماعيلية

إن علاج الادمان في مصر أصبح ضرورة ملحة، نتيجة زيادة أعداد المدمنين، وانتشار المواد المخدرة والمنشطة بين فئات المجتمع كانتشار النار في الهشيم، هناك الكثير من مراكز علاج الادمان بمصر، من أفضل تلك المراكز: مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان، يضم المركز أفضل الكوادر الطبية في مجال علاج الادمان، وكذلك أفضل طاقم من الممرضين والعاملين، الذين يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة المدمنين على التعافي من إدمانهم، وكذلك من تأثير المخدرات عليهم، يقدم مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان  برامج علاجية متميزة، تناسب حالات الادمان المختلفة، ويشرف على تنفيذها أفضل الأطباء، والمتخصصين في هذا المجال.

مستشفى الطب النفسى للقوات المسلحة

إن مركز دراية للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر يستقبل كل حالات الادمان مهما بلغت صعوبتها، ويشرف على علاجها طاقم من أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان، ويقدم المركز كافة وسائل الرعاية التي يحتاجها المريض طوال مدة العلاج، كما يقدم افضل البرامج العلاجية لعلاج كل حالة من الحالات التي يشرف إعدادها أفضل الأطباء، وفق أحدث الدراسات، كما يقدم مركز دراية أفضل خدمات الإقامة الكاملة، حيث يشعر المقيم بالمركز بالراحة كأنه في منزله، ويحظى بأفضل معاملة من كل العاملين في المركز الذين يسهرون على راحته، ويقدمون له كل ما يحتاجه.

الموضوعات المشابهة

2019-01-27 14:47:30

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-14 08:58:48

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-11 18:50:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 22:44:32

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-10 21:14:41

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:18:40

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-09 17:10:26

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 18:09:45

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-07 17:34:57

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان

2019-01-06 15:57:42

الكاتب: Website Owner
القسم: مستشفيات علاج الادمان
التعليقات

there is no comments

انشر تعليق